الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 25/10/2016 : مسلحى تنظيم داعش يسيطرون على أحياء بالرطبة العراقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 25/10/2016 : مسلحى تنظيم داعش يسيطرون على أحياء بالرطبة العراقية

نتابع اهم اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2016 والتى جاءت بالإعلان عن قيام مسلحى داعش بالسيطرة على العديد من أحياء مدينة الرطبة العراقية .

وأعلنت القوات العراقية عن حاجتها إلى تعزيزات عسكرية للتصدى إلى ما يقوم به التنظيم , وجاءت التفاصيل فى الآتى :

مسلحى تنظيم داعش يسيطرون على أحياء بالرطبة العراقية

أعلن صهيب الراوى , محافظ الأنبار العراقية , عن تمكن تنظيم داعش من السيطرة على عدد من الأحياء بمركز قضاء الرطبة , التى توجد جنوب غربى العراق .

وأضاف أن القوات العراقية ما زالت موجودة فى المنطقة الشرقية من مدينة الرطبة , وطالبت بمدها بتعزيزات عسكرية حتى  تتمكن من التصدى للأعمال التى يقوم بها التنظيم .

كما أكد على أن التعزيزات العسكرية قد وصلت إلى محيط القضاء بقيادة قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي , ويجرى العمل على تحرير القضاء عقب اقتحامه من قبل مسلحى التنظيم .

وأشار إلى ان طيران الجيش العراقى والتحالف الدولى يعمل على مساندة القوات العراقية فى الرطبة , وقد تمكن من تدمير خمس سيارات مسلحة برشاشات أحادية كانت فى طريقها للانضمام لعناصر التنظيم.

ويعد مركز قضاء الرطبة العراقى هو مدينة صغيرة فى محيط صحراوى شاسع وتبعد قرابة 300 كيلومتر من الرمادى مركز محافظة الأنبار والتى تعتبر أكبر محافظات العراق .

وقد تمكن تنظيم داعش من القيام بتدمير أبراج الاتصالات داخل الرطبة مما تسبب فى انقطاع الاتصالات مع المسؤولين داخلها وشلل تام فى التواصل مع أى جهة خارجية .

كما وردت أنباء من مدينة الرطبة تفيدي بقيام تنظيم داعش بإعدام عدد من المدنيين والمنتسبين للقوات الأمنية والإدارات الحكومية , ,لم يتم التأكد من عددهم .

على صعيد آخر , تسبب هجوم “داعش” على كركوك فى حركة نزوح من مناطق يسيطر عليه فى قضاء “الحويجة” , والجزء الذى يسيطر عليه التنظيم بقضاء الشرقاط شمالى محافظة صلاح الدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *