الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 25/10/2016 : الأمم المتحدة تحمل فصائل المعارضة السورية مسئولية فشل إجلاء الحرجى من حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 25/10/2016 : الأمم المتحدة تحمل فصائل المعارضة السورية مسئولية فشل إجلاء الحرجى من حلب

جاءت اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر أكتوبر الجارى بتحميل الأمم المتحدة فصائل المعارضة السورية مسئولية فشل إجلاء الجرحى من مدينة حلب خلال الهدنة  .

و قد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

الأمم المتحدة تحمل فصائل المعارضة السورية مسئولية فشل إجلاء الحرجى من حلب

أعلنت الأمم المتحدة , مساء أمس الإثنين , عن تحميلها دمشق والفصائل المقاتلة فى سوريا مسئولية فشل القيام بإجلاء الجرحى خلال الهدنة التى أعلن عنها خلال الأيام الماضية .

و أكدت الأمم المتحدة على أن الوضع فى مدينة حلب مأساوى للغاية , و أن المدنيين يواجهون أزمة إنسانية خطيرة تتطلب حسم أمرها فى الحال .

و صرح مسئول العمليات الإنسانية فى الأمم المتحدة “ستيفن أوبراين ” بأن السبب الرئيسى الذى أدى إلى عرقلة عمليات الإجلاء هو التأخير فى إستصدار التراخيص اللازمة من قبل السلطات .

كما أعرب أوبراين عن إستياءه الشديد تجاه الأعمال التى تقوم بها الجماعات المسلحة غير الحكومية فى سوريا والتى تهدم البلاد وتؤدى بحياة المدنيين إلى الهلاك .

مشيراً إلى عدم وجود مبرر من قبل الحكومة السورية بشأن إعتراضها على إدخال الأجهزة الطبية ومواد الإغاثة فى الجزء الشرقى من المدينة .

وأضاف أوبراين أنه على الرغم من مرور ثلاثة ايام على الهدنة فى سوريا , إلا أن الأطراف المتنازعة لا تزال غير متفقة , بالإضافة إلى إستئناف العمليات العسكرية وزيادة العنف .

والجدير بالذكر أن المعارك التى تشهدها مدينة حلب بيم قوات النظام السورى والمعارضة قد بلغت ذروتها على الرغم من إنتهاء الهدنة مساء يوم السبت الماضى , دون السماح بنقل الحرجى من الأحياء المحاصرة .

حيث أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة فى سوريا عن رصده 51 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية فى سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *