الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الجزيرة القطرية علي القمر الصناعي المصري النايل سات 2016
الجزيرة اون لاين
مباشر

تردد قناة الجزيرة القطرية علي القمر الصناعي المصري النايل سات 2016

قناة الجزيرة القطرية هي احدي اقدم القنوات العربية الاخبارية واشهرها علي الاطلاق حيث تم انشاؤها منذ عشرون عام سنه 1996 علي يد الامير القطري حمد بن خليفة ال ثان بمنحه قطرية بلغت 250 مليون دلار امريكي وقتها .

وبدء بث قناة الجزيرة منذ البداية من العاصمة القطرية الدوحة وكان لها مكتب اعلامي في بريطانيا في ذلك الوقت واتخذت من اسم لجزيرة شعار لها مكتوب باللغه العربية وتم اتخاذ الاسم للتعبير عن شبة الجزيرة القطرية التي يحدها المياه من ثلاثة جوانب .

واتخذت الجزيرة منذ البداية سياسة تحريريه مميزة واعتمدت علي عدد من اشهر واهم اعلامي وصحافي الوطن العربي الذين تم اختيارهم بدقة شديدة الي جانب جراءة القناة في مناقشة القضايا العربية الساخنة والهامة مما ازعج الحكام العرب وزاد من جمهيرية القناة الاخبارية القطرية العربية الجزيرة .

وقد ساهمت تلك العوامل بشكل كبير في نجاح قناة الجزيرة الاخبارية خاصة بعد نجاحها في تغطية احداث الحادي عشر من ستمبر في الولايات المتحدة الامريكية والتي غيرت وجه العالم وكانت الجزيرة هي القناة الاخبارية الوحيدة التي قامت بالبث المباشر للحدث وهو ما احرج القنوات الاخبارية الكبري في بلاد الغرب .

من بعدها انطلقت قناة الجزيرة في تغطيتها المميزة لعدد من الاحداث من اشهرها ثورات الربيع العربي والحرب في سوريا واليمن وفلسطين والعراق والتي ما زالت مستمرة حتي الان وتوسعت الجزيرة وقامت بانشاء عدد من المحطات الفضائية المتخصصة التابعه لقناة الجزيرة الام .

من بين تلك القنوات الجزيرة الوثائقية والجزيرة مباشر والجزيرة الرياضية والجزيرة انترناشونال الموجه والناطقة باللغة الانجليزية وكانت الجزيرة موخرا اعلنت اخر تردداتها المتاحه علي النايل سات والعرب سات وهوت بيرد مما يمكن مشاهديها من متابعه الاخبار حول العالم من خلال نافذة قناة الجزيرة .

النايل سات : التردد 10971 ، الاستقطاب  راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

العرب سات : التردد 4054 ، الاستقطاب LH ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

الهوت بيرد : التردد 12111 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *