الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2016/2017 عقب انتهاء الجولة التاسعة
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني موسم 2016/2017 عقب انتهاء الجولة التاسعة

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني ، بعدما انتهت منافسات الجولة التاسعة من المسابقة ، والتي شهدت مفاجآت عدة وتغير فيها كثيراً وضع الأندية ، لتشتعل مواجهات الليجا وتصبح أكثر إثارة ، حينما تنطلق الجولة العاشرة من المسابقة ، لتقرب العديد من الأندية في جدول الترتيب ، ودخولها في حسابات نيل اللقب .

البداية ستكون من فريق ريال مدريد ، والذي استطاع هذا الأسبوع العودة من جديد لصدارة جدول ترتيب الليجا ، بعدما خسرها الفترة الماضية لبعض الوقت لأتليتكو مدريد وغيره . ورجوع الملكي للقمة جاء بعدما فاز على فريق أتليتك بيلباو بنتيجة هدفين مقابل هدف ، هذا الانتصار الذي جاء بصعوبة شديدة وفي الدقائق الأخيرة على يد ألفارو موراتا ، لكن في النهاية ارتفع رصيد الملكي ليصبح 21 نقطة ، تصدر بها ترتيب الدوري الإسباني .

وبالنسبة للوصيف فهو فريق إشبيلية ، والذي تمكن من تحقيق الفوز على أتليتكو مدريد بهدف نظيف ، ليلحق به الهزيمة الأولى بعدما كان متساوياً مع ريال مددريد في التعادلات والانتصارات ، ليستفيق الأول من التعادلات المخيبة ويقع الثاني أتليتكو في كمين إشبيلية ، والذي احتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد ، بينما كلفت الخسارة أتليتكو التراجع للمركز الخامس برصيد 18 نقطة .

أما القطب الثاني في الدوري الإسباني وغريم الملكي نادي برشلونة ، فجاء في المركز الثالث برصيد 19 نقطة خلف إشبيلية ، وذلك بعد فوزه بصعوبة على فالنسيا بنتيجة 3-1 ، مقترباً من الصدارة بعدما كلفته الهزيمة في جولتين نزيف في النقاط استغله المنافسين . وتساوى مع برشلونة في نفس الرصيد فياريال ليحل رابعاً في ترتيب الدوري ، بفارق الأهداف فقط عنه .

والجدول التالي هو كامل ترتيب الدوري الإسباني موسم 2016/2017 بعد انتهاء الجولة التاسعة

%d9%86%d9%85%d8%a8%d9%8a%d9%86%d9%85%d8%ab%d9%86%d9%8a

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *