الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : وزارة الدفاع الامريكية تؤكد على عمل قواتها داخل ليبيا مقتصر على الجانب الاستخباراتى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : وزارة الدفاع الامريكية تؤكد على عمل قواتها داخل ليبيا مقتصر على الجانب الاستخباراتى

رصدنا اخر اخبار ليبيا التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 والتى تضمنت بعض المستجدات الهامة التى تتعلق بوضع الأراضى الليبية والتى من بينها الآتى :

وزارة الدفاع الامريكية تؤكد على عمل قواتها داخل ليبيا مقتصر على الجانب الاستخباراتى

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الامريكية ” البنتاجون ” , بيتر كوك , أمس الإثنين , بأن القوات الأمريكية الخاصة التى تم نشرها فى الأراضى الليبية يقتصر عملها على الجانب الإستخباراتى فقط لا غير.

وأضاف كوك أن موقف الولايات المتحدة واضح تماماً للجميع حيث أنها تدعم حكومة الوفاق الوطنى التى يتزعمها , فايز السراج , ميراً إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية مستعدة للقيام بالدعم العسكرى للسلطات الليبية.

هذا وقد قررت الدول الكبرى ودول الجوار الليبى دعم إعادة تسليح حكومة الوفاق الوطنى الليبية , موضحاً ما أعلنه  وزير الخارجية الأمريكى , جون كيرى , ونظيره الإيطالى , باولو جينتيلونى , حول تأكيد المجتمع الدولى على عدم التدخل العسكرى فى ليبيا.

مؤكداً  على إعلانهن لدعم حكومة الوفاق الوطنى بإدارة فايز السراج التى استقرت منذ مارس فى العاصمة طرابلس وتتمتع برعاية الأمم المتحدة.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بأن هناك عدداً من الفرق الصغيرة من القوات الخاصة الأمريكية المنتشرة فى ليبيا موجودة هناك من شأنها أن تتعرف على حجم القوى القائمة والمتواجد بليبيا حتى يسهل التمكن من القضاء عليها .

وأضاف كوك أن هذه الفرق الصغيرة لن تكون دائمة التواجدفى ليبيا , إلا أنها سوف تدخل وتخرج من الأرراضى الليبية بما يتلائم مع ظروف عملها , ولن يكون هدفها حاليا تدريب مقاتلين محليين أو تجهيزهم كما حاولت وزارة الدفاع فعله العام الماضى  .

تجدر الإشارة إلى ان حكومة الوفاق الوطنى لا تزال تتعثر فى بسط سيطرتها وكسب انخراط الحكومة القائمة فى شرق البلاد ,حيث ان الحكومة الحالية مازالت ترفض تسليم السلطة قبل منح البرلمان الثقة فى حكومة سراج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *