الرئيسية / اخبار العالم / صلاة الجنازة الامير الاب خليفة بن حمد عصر اليوم بالدوحة
وفاة الامير القطري السابق
خليفة بن حمد

صلاة الجنازة الامير الاب خليفة بن حمد عصر اليوم بالدوحة

اعلن الديوان الملكي بقطر مساء امس الاحد خبر وفاة الامير الاب الامير خليفة بن حمد ال ثان عن عمر يناهز 84 عام في ظل غموض اسباب الوفاة حيث افادة مصادر مجهولة ان وفاة الامير خليفة بن حمد جاءت عقب نقله بالمستشفي منذ اسبوع مضي .

فيما اعلن امير قطر الامير جاسم بن حمد بن خليفة ال ثان الحداد العام بكافة موسسات الدولة القطرية لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الاثنيين بينما تقام صلاة الجنازة عصر اليوم بمسجد الشيخ محمد عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة .

وتولي الامير خليفة بن حمد ال ثان الحكم في الدولة القطرية عام 1972 بعد اعلان استقلال قطر عن الاستعمار البريطاني واعلانها دولة مستقلة واستمر في حكم البلاد وتشكيل الحكومة القطرية مدة عشرون عام الي ان تم عزلة من الحكم من ابنه الامير الحاكم حمد بن خليفة ال ثان عام 1995 .

وقد تم نفي الامير خليفة بن حمد الي خارج قطر لمدة تسع سنوات تنقل فيها ما بين السعودية والامارات العربية المتحدة وعدد من الدول الاوربية منها باريس الي ان عاد الي قطر عام 2004 لحضور جنازة زوجته الاخيرة الشيخة موزة عن عمر يناهز 54 عام والتي رافقته في رحلته الي باريس الي جانب ابنها الامير جاسم بن خليفة .

وكان الامير خليفة بن حمد قد تولي الحكم بعد نجاحه في عزل ابن عمه الخليفة احمد بن عبد الله ال ثان من الحكم عندما قام عمه بتنازل عن الحكم لابنه في مخالفه لوصية جده الاكبر الذي امر بان يتولي الامير خليفة بن حمد الحكم عقب عمه الامير عبد الله بن حمد ال ثان .

ومن الجدير بالذكر ان البيان الذي اصدرة الديوان الملكي اكد ان جثمان الفقيد سيواري الثري بمقابر العائلة الملكية بالدوحة بمقابر الريان عقب صلاة الجنازة عصر اليوم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *