الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار الامريكي في السوق الرسمية والسوداء اليوم الاثنين 24/10/2016
السوق
سعر الدولار بالسوق السوداء

سعر الدولار الامريكي في السوق الرسمية والسوداء اليوم الاثنين 24/10/2016

شهد سعر الدولار الامريكي في كلا من السوق الرسمية والسوق السوداء استقرار علي الاسعار السابقة منذ ايام فيما عادا زيادات بسيطة يشهدها السوق السوداء وفق لسوق العرض والطلب من لحظة الي اخري ومن مكان الي اخر .

حيث اعلن المركزي عن سعر الدولار الرسمي الثابت صباح اليوم الاثنين 24/10/2016 فبلغ سعر الشراء 8,83 قرشا بينما جاء سعر البيع 8,88 قرشا وذلك وفق للبينات التي قام بتحديثها البنك المركزي والبنوك الرسمية المصرية مثل البنك الاهلي المصري .

اما عن سعر الدولار بالسوق السوداء فقد استقر سعر الدولار عند 15 جنية للبيع و15،25 للشراء ويختلف سعر الدولار بالسوق الموازية من منطقه الي اخري ووفق لحجم المعروض وزيادة الطلب او العرض في كل سوق خلال تعاملات اليوم الاثنين .

وقال احد الخبراء الاقتصاديون ان ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء يحدث فجوة كبيرة بين السوق الموازية والسوق الرسمية وذلك ناتج عن سوء تصرف البنك المركزي وعدم قدرته علي اتخاذ حزمة من القرارات الاقتصادية التي تساهم في خفض سعر الدولار بالسوق السوداء .

كما اضاف المصدر ان زيادة الطلب علي العملة الامريكية تسبب في احداث نقص بالعملة الخضراء بالسوق المصرية مما ادي الي ارتفاع الاسعار نظرا لرغبة المستوردين في توفير المخزون الكافي لديهم من الدولار الامريكي بما يفي احتياجاتهم من الاستيراد وخاصة تجار المواد الغذائية التي يتم استيرادها .

وقال المصدر ان الاشاعات التي تم ترويجها بشان تعويم الجنيه المصري كان الهدف منها هو زيادة التخوف لدي المصريين وتحقيق الارباح بالسوق السوداء ومن جانبه اكد الخبير الاقتصادي ان تعويم الجنية يتطلب دراسات سوقية واقتصادية متعمقه .

وزاد المصدر قائلا ان تعويم العملة المحلية يتطلب مخزون كبير من احتياطي النقد الاجنبي الي ما يزيد عن 50 مليار دولار امريكي علي الاقل للاقبال علي مثل هذه الخطوة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *