الرئيسية / منوعات / محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد انطونى فان ليفينهوك
مكتشف الحيوانات المنوية
عالم الطب

محرك البحث جوجل يحتفل بذكرى ميلاد انطونى فان ليفينهوك

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم بذكري ميلاد عالم الطب الهولندي انطونى فان ليفينهوك فى ذكري ميلاده ال384 اليوم الرابع والعشرون من اكتوبر 2016 وذلك من اجل اثارة فضول الشباب والجيل الصاعد في التعرف علي العلماء اصحاب الفضل علي البشرية .

ويعتبر هذا الطقس بمثابة العادة التي اعتادت عليها جوجل حيث تحتفل بذكري ميلاد ووفاة العلماء في شتي المجالات من اجل القيام بالدور التحفيزي للشباب والمراهقين في معرفة تاريخ البشرية وخاصة العلماء المؤثرين في العالم في شتي المجالات الطبية والهندسية والعلوم والفن والتكنولوجيا .

وكان انطوني فان ليفينهوك من بين هؤلاء العلماء العظام الذي وهب حياته للعلم وحقق العديد من الاكتشافات علي مدار حياته حيث عاش 91 عام مليئة بالعمل والنشاط حيث تمتع بصحة جيدة وظل يعمل حتي الساعات القليلة من حياته وقبل وفاته .

وتزوج انطونى فان ليفينهوك مرتين وانجب من الابناء عدد ست ابناء لكنه ليس له احفاد ومن اهم اكتشافات انطونى فان ليفينهوك في مجال الطب هو كونه اول مخترع للمجهر الصغير وكان او من تعرف علي تركيب الحيوانات المنوية في الانسان من خلال مجهرة الصغير .

كما استطاع انطونى فان ليفينهوك من اكتشاف كريات الدم الحمراء ولعل اعظم اكتشافات ليفينهوك في الطب هو اكتشافه البكتريا حيث لاحظ وجود  كائنات عصوية الشكل علي قطع القماش ولم يستفيد العلم من ذلك الاكتشاف الا بعد مائتي عام من اكتشافه .

وولد العالم الكبير في الرابع والعشرون من اكتوبر لعام 1632 ميلادي في مدينه دلفت الهولندية وهو اول من قام باستخدام العدسات المكبرة وتوفي في اغسطس 1723 ووهب حياته للعلم لذا يحتفل محرك البحث العالمي التابع لشركة جوجل بذكري ميلادة من خلال وضع صورته واكتشافاته الي جانب صندوق البحث الخاص بها طوال اليوم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *