الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : مقتل 9 من عناصر تنظيم داعش اثر اشتباكات مع قوات الجيش السورى بريف حمص بسوريا
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : مقتل 9 من عناصر تنظيم داعش اثر اشتباكات مع قوات الجيش السورى بريف حمص بسوريا

جاءت اخبار تنظيم داعش اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 بعدد من المستجدات الهامة والحصرية والتى من بينها الآتى :

مقتل 9 من عناصر تنظيم داعش اثر اشتباكات مع قوات الجيش السورى بريف حمص بسوريا

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 , عن مقتل تسعة عناصر من تنظيم داعش إثر اشتباكات مع قوات النظام السورى فى ريف حمص الشرقى بسوريا .

واضاف المرصد أن قوات النظام السورى الموالية للرئيس بشار الأسد , قد قصفت صباح اليوم أماكن فى قرية البرج بمنطقة الحولة فى ريف حمص الشمالى مما أسفر عن إصابة مواطنة سورية .

وأشار المرصد إلى انه قد تم قتل 9 عناصر على الأقل من تنظيم داعش خلال معارك مع قوات النظام , حيث تمكنت من سحب جثث البعض منهم .

تنظيم داعش يخسر نصف الأراضى التى سيطر عليها بالعراق

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية , أمس الإثنين , بعض التقديريات الخاصة بالأراضى التى سيطرت عليها قوات تنظيم داعش منذ أن دخلت الأراضى العراقية , مشيررة إلى انها قد خسرت حو 45 بالمئة من الأراضى التى احتلتها .

أنا عن ما خسرته قوات تنظيم داعش فى الأراضى السورية , فقد أشارت التقديرات إلى انها خسرت ما بين 16 و20 بالمئة من إجمالى الأراضى التى احتلتها

والجدير بالذكر أن مسلحو داعش قد قاموا بشن هجوماً فى يونيو 2014 على العراق مكنهم من احتلال مساحات واسعة من الأراضى العراقية غربى العاصمة بغداد .

ثم تم احتلال مدينة الرمادى كبرى مدن محافظة الأنبار فى عام 2015 , وتمكن الجيش العراقى ومجموعات مسلحة وكردية من إستعادة أراضى احتلها التنظيم فى شمال العراق وفى محافظة الأنبار منها مدينة الرمادى وقضاء هيت .

يذكر أن تنظيم داعش يسعى إلى إحتلال عدداً من الأراضى العربية فى إطار تنفيذ مشروعه الذى أعلن عنه فى وقت سابق والمسمى بالخلافة الإسلامية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *