الرئيسية / اخبار مصر / يحيى ابو الفتوح يؤكد مؤشرات الاقتصاد تدعو للتفائل بين المصريين
نائب رئيس البنك المركزي
يحيى ابو الفتوح

يحيى ابو الفتوح يؤكد مؤشرات الاقتصاد تدعو للتفائل بين المصريين

قال يحيى ابو الفتوح نائب البنك الاهلي المصري في عدد من التصريحات الصحفية صباح اليوم الاثنين ان القطاع المصرفي في مصر متفائل بمستقبل الاقتصاد المصري لذا يساهم المصرفيون وبقوة في تحريك عجلة الاقتصاد المصري من خلال تمويل المشروعات المختلفه .

واضاف ابو الفتوح موكدا ان البنك الاهلي المصري قام بضخ مبالغ مالية ضخمة من اجل انعاش الاقتصاد المصري حيث بلغ حجم المبالغ التي تم ضخها العام المالي الماضي ما يبلغ ال100 مليار جنية مصري في عدد من القطاعات المختلفه خاصة قطاع العقارات المصري .

حيث ان قطاع العقارات من اهم القطاعات التي تساهم في انعاش الاقتصاد من خلال تحريك سوق مواد البناء من السيراميك وادوات الصرف الصحي بالاضافه الي توفير العمل لعدد كبير من العمالة في مجال العقارات كما يساهم في تحقيق حلم الشباب بامتلاك الوحدات السكنية .

واضلف ابو الفتوح في تصريحاته قائلا ان الرئيس والحكومة المصرية اتخذت العديد من القرارات الاقتصادية الهامه التي تساهم في بناء مستقبل جيد للاقتصاد المصري من خلال حل مشكلة انقطاع الكهرباء في اقل من عام والجديدة في القضاء علي العشوائيات .

حيث استطاعت الحكومة بتوفير عدد كبير من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل من المصريين وخاصة سكان العشوائيات من خلال التعاون مع القطاعات المصرفية حيث تم ضخ مليار جنية العام الماضي للاستثمار في بناء 12 الف وحدة سكنية بفائدة تقدر 7 % فقط وهي فائدة متناقصة .

وقال ابو الفتوح ان المشكلة الوحيدة التي اصبحت تؤرق المصريين الان هي ارتفاع الاسعار والغلاء الا انه قال انه من المؤكد ان الحكومة والرئيس يعملان الان بجهد كبير من اجل حل هذه المشكلة والسيطرة علي لاسعار واستكمال بناء المشاريع القومية وتنفيذها استكمالا لخطة الرئيس في بناء اقتصاد مصري قوي .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *