الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : الميليشيات الحوثية تؤكد على ان الاتفاق مع السعودية هو السبيل الوحيد لانهاء ازمة اليمن
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : الميليشيات الحوثية تؤكد على ان الاتفاق مع السعودية هو السبيل الوحيد لانهاء ازمة اليمن

فى ضوء متابعتنا لآخر اخبار الحوثيين التى يتم الإعلان عنها  صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 , رصدنا لكم أهم التفاصيل التى تهم العديد من متابعينا الكرام والتى من بينها ما يلى :

الميليشيات الحوثية تؤكد على ان الاتفاق مع السعودية هو السبيل الوحيد لانهاء ازمة اليمن

اعلنت ميليشيا الحوثى وصالح , صباح اليوم الثلاثاء , عن عدم وجود سلام داخل الأراضى اليمنية إلى عند القيام بالتفاهم مع المملكة العربية السعودية , وذلك عقب تصريح وزير الخارجية السعودى ” عادل الجبير ” بان الحوثيين جيران للمملكة .

وقد صرح المتحدث الرسمى باسم الجماعة رئيس وفدها في مشاورات الكويت , محمد عبدالسلام ,  بأن الأجندة الإيرانية لا يوجد بها أى إستهداف للمملكة أو أي أحد في المنطقة  , مشيراً إلى أن الحوثيين يرغبون فى تقاسم ثوابت ثقافية واجتماعية مشتركة بين الشعبين اليمنى والسعودى .

وأضاف عبد السلام أن المملكة العربية السعودية لديها الكثير من المخاوف من علاقة الحوثيين بإيران وغيرها من المسائل المبهمة التى لا تجد لها تفسيراً , مؤكداً على أن القيادات الحوثية تستطيع تفهم هذا الأمر جيداً .

كما شدد عبد السلام على أن السعودية حريصة على التفاهمات , مؤكداً أن جماعته على قناعة أنه من دون تفاهم مع المملكة لن تتوقف الحرب في اليمن ولن يتم الوصول إلى حل ينهى الأزمة الراهنة .

الحوثيون يواصلون قصف السكان بمدينة تعز

شهدت عدد من جبهات القتال فى مدينة تعز , صباح اليوم الثلاثاء , مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثى والقوات الموالية للمخلوع صالح فى محاولة مستميتة من القوات الحوثية من أجل إستعادة مواقع إستطاعت قوات المقاومة السيطرة عليها .

وتتزامن هذه المواجهات في جبهات القتال في الوقت الذي تواصل فيه الميليشيات الحوثية خروقاتها وفرض الحصار الكامل على مدينة تعز من جميع المنافذ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *