الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 24/10/2016 : حافز يعلن عن شروط الإستفاده منه بعد نقله الى البوابة الوطنية للعمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 24/10/2016 : حافز يعلن عن شروط الإستفاده منه بعد نقله الى البوابة الوطنية للعمل

فى إطار حرصنا على عرض اهم واخر اخبار حافز والمستجدات التى تطرأ عليه يوميا , رصدنا علان حافز عن شروط التسجيل به والإستفاده منه بعد نقله للبوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” للتسهيل على المسجلين الإستفاده منه .

وحول التفاصيل فجاءت فيما يلى :

حافز يعلن عن شروط الإستفاده منه بعد نقله الى البوابة الوطنية للعمل

يعد برنامج حافز من اهم المشاريع التي اطلقها الملك عبدالله الراحل لمساعدة العاطلين عن العمل , حيث يتضمن راتب شهري يصل الي 2000 ريال سعودى لحين حصول المسجل على العمل المناسب .

ويستفيد المسجل فى برنامج حافز على حصوله على عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف , حيث يتم ذلك من خلال ربط الملف الشخصى له بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات .

بالإضافة إلى ربطه بمعرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى التى تساهم فى تأخيله إلى الدخول بقوة إلى سوق العمل السعودى .

كما يستفيد المسجل في برنامج حافز من هذا الدعم المالي الشهريّ لمدّة سنة واحدة , حيث يبدأ بمبلغ 1500 ريال سعودي شهرياً وينخفض إلى 1250 ريال سعودي خلال الشهر الخامس ثمّ إلى ألف ريال سعودي خلال الشهر التاسع.

ويستطيع المستفيدون من إيقاف الدعم المالي قبل إنتهاء السنة والعودة لاحقاً ,  عند الحاجة للحصول على المستحقات المتبقية.

ويتوجب على المتقدمين على برنامج حافز على عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية.

أما فى حال عدم الإلتزام بمهمة واحدة أو أكثر خلال فترة تقييم نشاط البحث عن عمل , يتوجب على الباحث عن عمل إعادة التقديم للبرنامج.

وقد حدد البرنامج شروط للإستفادة من البرنامج والتى من بينها أن يكون المتقدم سعودى الجنسية أو من أم سعودية ولا يقل سنه عن 20 سنة ولا يزيد عن 60 سنة أو ان يكون قد اكمل برنامج حافز ” البحث عن عمل ” , وأن يكون قادراً على العمل.

بالإضافة إلى عدد من الشروط تم الغعلان عنها عبر البوابة الوطنية للعمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *