الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 24/10/2016 : مقتل 175 مسلحاً من داعش على ايدى القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 24/10/2016 : مقتل 175 مسلحاً من داعش على ايدى القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل

نستعرض اخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 والتى جاءت بالإعلان عن مقتل 175 مسلحاً من تنظيم داعش على ايدى القوات العراقية فى معركة تحرير الموصل .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

مقتل 175 مسلحاً من داعش على ايدى القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل

تمكنت القوات العراقية المشتركة من مواصلة تقدمها فى العمليات العسكرية التى شنتها ضد عناصر تنظيم داعش فى الموصل العراقية , وذلك فى اليوم السابع من بدء عمليات التحرير .

حيث بلغ عدد القتلى من عناصر التنظيم 175 مسلحاًِ حتى الآن , بعد أن تمكنت قوات الفرقة التاسعة بالجيش فى محور الكوير جنوب شرقى الموصل قامت بعمليات تفتيش وتطهير قضاء الحمدانية وقرى إبراهيم الخليل والعدالة وكان حرامى وبلاوات.

وأسفرت العملية العسكرية الآخيرة عن مقتل 36 داعشياً وتدمير أربع سيارات مفخخة , هذا بالإضافة إلى قيام القوات العراقية بالسيطرة على محور “القيارة” جنوب الموصل .

حيث تمكنت من تفتيش قرية “الشويرات” , مما أسفر عن مقتل 51 إرهابيا وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وتفجير 23 عبوة ناسفة

وأكدت قيادة عمليات الأنبار أن القوات الأمنية التابعة إلى الفرقة الأولى وبإسناد من مقاتلى العشائر وطيران الجيش العراقى والتحالف الدولى قد تمكنت صدت هجوم تنظيم داعش على قضاء “الرطبة” .

هذا بالإضافة إلى قيامهم بتدمير سبع سيارات تحمل رشاشات أحادية , حيث كان مسلحو التنظيم يسعون إلى عمل تفرقة فى صفوف القوات إلا أنهم قد تمكنوا من التصدى لهم .

يذكر أن مسلحو داعش قد قاموا بشن هجوما على قضاء الرطبة غربى الأنبار من ثلاثة محاور , وذلك بعد أن شهدت اشتباكات دائرة مع القوات العراقية المشتركة .

وطلب قائم مقام الرطبة ” عماد الدليمى ” , القائد العام للقوات المسلحة , بإرسال تعزيزات عسكرية وطائرات , وهو ما تم لاحقا وتم تدمير ثلاث سيارات مفخخة لداعش وقتل العديد منهم بالرطبة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *