الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 24/10/2016 : التعليم تعلن عن بدءها حصر أعداد الطلاب المتسربين من المدارس اليوم
تنسيق الدبلومات الفنيه 2016
تنسيق الدبلومات الفنية

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 24/10/2016 : التعليم تعلن عن بدءها حصر أعداد الطلاب المتسربين من المدارس اليوم

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 والتى جاءت بإعلان الوزارة عن بدء حملتها فى حصر أعداد الطلاب المتسربين من المدارس .

وذلك بعد أن دشنت الوزارة بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى الخطة القومية لمكافحة التسرب من التعليم , وجاءت التفاصيل فيما يلى :

التعليم تعلن عن بدءها حصر أعداد الطلاب المتسربين من المدارس اليوم

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الإثنين , أنه من المقرر أن يتم البدء فى حصر أعداد الطلاب المتسربين من المدارس على مستوى المراحل التعليمية المختلفة اليوم .

وأضافت المصادر أن الوزارة سوف تعمل على حصر أعداد المتسربينمن خلال مسئولى شئون الطلبة بالمدارس , وذلك بتتمكن من التعرف على أعدادهم بدقة لوضع خطة لمواجهة الظاهرة وإيجاد طريقة لعودتهم إلى المدارس .

وأشارت المصادر إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هناك ما يقرب من 2 مليون طالب وطالبة متسربين من مدارسهم فى كافة المراحل الدراسية .

وأكدت على أن الاسباب الرئيسية فى الوصول إلى هذه المشكلة هى حالات الفقر وضعف القراءة والكتاب , بالإضافة إلى وجود عوامل آخرى سوف تعمل الوزارة على تحديدها للبدء فى حل المشكلة .

والجدير بالذكر أن وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور الهلالى الشربينى وغادة وإلى وزير التضامن الإجتماعى كانا قد أعلنا عن تدشنتهما الخطة القومية لمكافحة التسرب من التعليم.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم قد طالب كافة المديريات التعليمية بمتابعة الغياب , مؤكداً على أنه يصله أنباء عن عدم إتخاذ بعض المدارس الموجودة بالقرى للغياب .

وأكد الدكتور الهلالى الشربينى على أن الوزارة تستهدف توفير فرص تعليمية متساوية دون تمييز ,  ومن هذا المنطلق تعمل الوزارة على دعم أنواع التعليم .

مشيراً إلى أن الوزارة لديها 5 آلاف و83 مدرسة تعليم مجتمعى تخدم الطلاب المتسربين من التعليم والذى وصل عددهم 114 ألف و939 طالبا وطالبة حتى الآن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *