الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 24/10/2016 : وزير النفط العراقى يطالب بضرورة إعفاء بلاده من قيود خفض الانتاج
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاثنين 24/10/2016 : وزير النفط العراقى يطالب بضرورة إعفاء بلاده من قيود خفض الانتاج

نأتى لكم متابعى موقع تطبيقات وهواتف بآخر اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 والتى جاءت بمطالبة وزير النفط العراقى بضرورة إعفاء بلاده من قيود خفض الإنتاج مثل ليبيا ونيجيريا .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

وزير النفط العراقى يطالب بضرورة إعفاء بلاده من قيود خفض الانتاج

صرح وزير النفط العراقى , جبار اللعيبى , مساء أمس الأحد , بأنه يطالب بضرورة إعفاء بلاده من قيود سقف الإنتاج , مؤكداً على أن بلاده تخوض الآن حرب شرسة ضد تنظيم داعش .

وأضاف اللعيبى أن هذه الحرب تتطلب إعفاء العراق مثل نيجيريا وليبيا من قيود الإنتاج , مؤكدا على أنه يدعم سياسة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الرامية إلى دعم الأسعار من خلال تقييد الإنتاج  .

كما أكد اللعيبى على أنه سوف يقوم يطرح حالة العراق على المنظمة من أجل إعفائه , نظراً للوضع الحالى التى يمر بها العراق , مشيراً إلى أن الوضح لا يحتمل أى تأجيل .

وأشار فلاح العامرى , رئيس شركة تسويق النفط العراقية (سومو) , إلى أن الحروب التى خاضها العراق منذ ثمانينيات القرن الماضى قوضت حصته النفطية .

موضحاً أن إنتاج العراق كان سوف يصل إلى تسعة ملايين برميل يوميا ,  لو لم تقع هذه الحروب وأن دولا أخرى أخذت من حصة العراق.

واضاف العامرى أنه يتوقع أن يشهد شهر أكتوبر الجارى إرتفاعاً فى سقف الإنتاج , مقارنة بشهر سبتمبر الماضى والتى قد بلغت 7ر4 مليون برميل يوميا .

لافتا إلى أن إجمالى حجم إنتاج الشهر الماضى قد بلغ تصدير 27ر3 مليون برميل يوميا عبر الموانئ الجنوبية بالعراق و595 ألف برميل يوميا جرى تصديرها من خلال خط الأنابيب الشمالى إلى ميناء “جيهان” التركى.

وحول ما تشهده الأراضى العراقية فى معركة تحرير الموصل , فجاءت آخر المستجدات بتمكن قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث بفرقة المشاة الأولى بالجيش العراقى من تحرير قضاء الحمدانية جنوب شرقى الموصل بمحافظة نينوى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *