الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : وفد الحكومة اليمنية يعلن انسحابه من مشاورات الكويت
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : وفد الحكومة اليمنية يعلن انسحابه من مشاورات الكويت

أعلنت اخبار اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 العديد من المستجدات الهامة والعاجلة , خاصة بالتزامن مع المشاورات التى تتم فى الكويت مع الحوثيين مع أحل إنهاء الأزمة اليمنية الراهنة وإستقرار البلاد .

وفد الحكومة اليمنية يعلن انسحابه من مشاورات الكويت

فى نبأ غير متوقع , قام وفد الحكومة اليمنية المشارك فى المشاورات الكويتية التى تتم مع الوفد الحوثى برعاية الأمم المتحدة , خلال الجلسة الصباحية لليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 , بالإعلان عن إنسحابه ,

وقد جاء هذا القرار إعتراضاً على الممارسات التى يقوم بها الوفد الحوثى والتى من شأنها أن تعرقل مباحثات السلام وتعمل على زيادة الأزمة اليمنية , خاصة مع وجود إختراقات من قبل القوات الحوثية فى الأراضى اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن وفد الحكومة قد طالب ولد الشيخ بالعودة الى إجراءات بناء الثقة المتفق عليها في مشاورات بيل الا ان وفد الحوثي وصالح يصر على تشكيل حكومة انتقالية قبل الدخول في اى إجراءات أخرى , مما وصفه الوفد الحكومى بأنه مماطلة غير مبررة .

استئناف أعمال المحاكم والنيابات بعدن بعد توقف دام عام

قامت محاكم ونيابات العاصمة اليمنية عدن , أمس الاثنين , بإستئناف عملها وفتح أبوابها أمام المواطنين بعد توقف إجبارى دام لأكثر من عام , وذلك نتيجة للدمار الشامل الذي تعرضت له مبانيها جراء الحرب العدوانية الظالمة التي شنتها ميليشيا الحوثيين على المدينة منذ شهر مارس 2015 .

وقد أسفر هذا الدمار عن توقف العمل ولم تتمكن محاكم ونيابات عدن من العودة لمزاولة أعمالها عقب تحرير عدن من الميليشيات الانقلابية في منتصف يوليو الماضى , نتيجة للظروف الأمنية الحرجة التي مرت بها المدينة عقب التحرير.

وتأتى عودة عمل السلطة القضائية بعدن بعد تسليم مبنى الجهاز المركزى للرقابة والمحاسبة القديم عقب إعادة ترميمه وتأسيسه من جديد من قبل الهلال الأحمر الإماراتى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *