الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الإثنين 24/10/2016 : الوداد يحقق الصدارة والجيش الملكي يبحث إقالة مديره الفني
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الإثنين 24/10/2016 : الوداد يحقق الصدارة والجيش الملكي يبحث إقالة مديره الفني

نقدم لكم آخر مستجدات الدوري المغربي “البطولة الاحترافية اتصالات المغرب” ، والتي انتهت منافسات جولتها السادسة مساء أمس . واليوم نستعرض آخر نتائج هذا الأسبوع المثير من البطولة ، وما ترتب عليه بالنسبة لجدول ترتيب الدوري وعلى الصعيد الفني لبعض الأندية .

نتائج منافسات الدوري .. خنيفرة يفوز لأول مرة والوداد يتصدر

اختتمت مساء أمس مباريات الجولة السادسة من الدوري المغربي ، والتي شهدت 4 مباريات مثيرة ، سنستعرض معكم نتائجها . الأولى جمعت بين فريقي شباب خنيفرة ونهضة بركان ، واستطاع فيها خنيفرة أن ينال فوزه الأول في الدوري بهزيمته لبركان بهدف وحيد أحرزه إسماعيل العوماري في آخر الوقت الضائع بشوط المباراة الثاني . بهذه النتيجة ارتفع رصيد خنيفرة ليصبح 7 نقاط جعلته في المركز الستدس من جدول الترتيب ، بينما توقف رصيد نهضة بركان عند 6 نقاط جعلته في المركز الثامن .

ثاني مباراة استطاع فيها الرجاء البيضاوي الفوز على أولمبيك آسفي بصعوبة شديدة ، بهدف وحيد سجله في الدقيقة 88 اللاعب زهير الواصلي . وشهدت المباراة احتسابر ركلة جزاء لآسفي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ، ولكن حارس الرجاء البنزيرتي تمكن من التصدي لها وأنقذ فريقه من التعادل . وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الرجاء ليصبح 11 نقطة جعلته في المركز الثالث ، خلف الوصيف طنجة والمتصدر الوداد بفارق نقطة وحيدة .

وأهم مباريات الجولة كانت كلاسيكو فريقي الوداد البيضاوي المغربي والجيش الملكي ، والذي حمل مفاجأة غير متوقعة ولم تشهدها مثل تلك المنافسات . الوداد قدم عرضاً مميزاً في المباراودة واستطاع تشجيل انتصار تاريخي على الجيش بالفوز بخمسة أهداف دورن رد ، من سيطرة كبرى له على مجريات المباراة ، خاص مع طرد لاعب الجيش محمد الشيخي والذي تسبب في انهيار الفريق أمام طوفان الوداد .

سجل أهداف الوداد كلا من أشرف بنشرقي في الدقيقة 31 ، يوسف رابح في الدقيقة 40 ،صلاح الدين السعيدي في  الدقيقة 79 ، وليام جيبور في الدقيقة 87 وفابريس أونداما في الدقيقة 89 . بهذه النتيجة احتل الوداد صدارة جدول ترتيب المسابقة بعدما ارتفع رصيده للنقطة 12 ، بينما جمدت الخسارة القاسية رصيد الملكي عند 7 نقاط احتل بهم المركز السابع .

والجدول التالي يوضح تفاصيل المباريات

djfnfnjf

الملكي يناقش مصير مديره الفني

بعد الخسارة الثقيلة بخماسية نظيفة من الوداد ، في مباراة لم تشهدها منافسات الكلاسيكو من قبل ، يعقد مسئولي نادي الجيش الملكي اجتماعاً ، لبحث مصير المدير الفني للفريق عبد المالك العزيز ، سواء بالاستمرار من عدمه ، بعد تلك الهزيمة المروعة والتي جعلت جماهير الجيش ثائرة في ملعب المباراة “الفتح” بالرباط ، ليتدخل الأمن وينهي الموقف .

وتشير بعض المصادر – ليس بشكل مؤكد – أن الأقرب هو رحيل بعد العزيز ، ووجود بعض أسماء المدربين المرشحين لخلافته ، والتي ستقوم إدارة النادي بدراستهم واختيار واحد منهم لإكال مسيرة الجيش الملكي في الدوري . ومن بين الأسماء التي ذكرت البنزرتي ، عموتا وأمين بن هاشم والعجلاني .

جدول ترتيب الدوري المغربي .. والوداد يواصل التألق

بعد خماسيته في الجيش ، يواصل فريق الوداد تألقه في الدوري ويحرز العلامة الكاملة في جولات الدوري التي خاضها وهي أربعة فقط ، مع وجود مباراتين مؤجلتين . ويتصدر حالياً الوداد جدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 12 نقطة ، نفس رصيد الوصيف اتحاد طنجة والذي كان متصدراً قبيل صعود الوداد ، مع العلم أن طنجة خاض جميع لقاءاته الستة في الدوري . بينما يحل الرجاء البيضاوي ثالثاً في الترتيب برصيد 11 نقطة ، ويتبقى له مباراة وحيدة مؤجلة .

أما بالنسبة لموقف الفتح الرباطي فخاض مباراة واحدة وكانت في جولة هذا الأسبوع وخسرها ، ليستمر في تذيل الجدول دون رصيد من النقاط ، ويتبقى له 5 مباريات مؤجلة بسبب ارتباطاته الإفريقية السابقة .

والجدول التالي هو كامل ترتيب الدوري المغربي حالياً ، علماً بأنه لاتزال هناك مؤجلات لم تساوي الأندية في عدد المباريات التي خاضتها وأكثرها مع فريق الفتح

lklkke

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *