الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا تشكيل حكومة جديدة فى الايام القادمة بعد عرضها على مجلس النواب
اخبار ليبيا قوات البنيان المرصوص تحرر 6 اجانب من تنظيم داعش فى سرت
ليبيا

اخبار ليبيا تشكيل حكومة جديدة فى الايام القادمة بعد عرضها على مجلس النواب

فى مؤتمر صحفى عُقد فى طرابلس  بدولة ليبيا, قال المتحدث الرسمى بإسم المجلس الرئاسى اشرف الثلثى ,  انه سيتم تشكيل حكومة جديدة  سوف يتم عرضها على مجلس النواب , وذلك فى خلال الايام القليلة القادمة ,  وذلك لكى يتم اعتمادها فى المرحلة القادمة , , كما تحدث اشرف الثلثى ان من ضمن التغير الجديد للحكومة الجديدة فى ليبيا سيكون هناك تغير لأجهزة الامن وكذا الحرس الرئاسى , واشرف الثلثى  قد تم تعينه مؤخراً لكى يكون المتحدث الرسمى للرئاسة.

واضاف اشرف الثلثى  ان ليبيا  بحكومتها الجديدة , لن يكون هناك تهميش او اقصاء لأى فرد من افراد المجتمع الليبى,ووضح مشكله الجنوب الليبى من عدم الامان فيها , يرجع الى عدم تأمين الحدود  مع الدول المجاورة .

ومن المعلوم ان  عمليات البنيان المرصوص قد بدأت فى شهر مايو من هذا العام 2016م, فى مصراته  للقضاء على تنظيم الدولة  وبطلب من  حكومة الوفاق الوطنى بصفته القائد الاعلى للجيش الليبى,  تدخلت  الولايات المتحدة الامريكية , وذلك بشن غارات جوية على مدينة سرت بليبيا  للقضاء على تنظيم الدولة وذلك فى اشهر سابقة,علاوة على وصول حاملات الطائرات الامريكية  الى ليبيا وذلك لتكثيف الضربات الجوية  وذلك فى المياو الاقليمية فى ليبيا.

على الجانب الاخر فأن الاحوال الليبية وصلت الى حالة مزرية , فمشكلة المهاجرين والاجئين الليبين عبر السواحل فى البحر المتوسط للوصول الى اوربا لم تنتهى فالاف  تم انتشالهم ,  وانقاذهم من غرق محقق , فمالا يقل عن 2400 ما بين مهاجر ولاجئ من ليبيا , قد ركبوا الزوارق فى رحلة السفر عبر المياه , التى الكثير منها يموت غرقاً فى مياه البحر المتوسط.

وقد دعت منظمة اغاثة المجتمع الدولى  الى زيادة الدعم لهذة الدول المتضررة , وذلك حتى يتم القضاء على مشكلة المهاجرين والاجئين .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *