الرئيسية / اخبار العالم / اسرائيل ترفض قرار اعتبار المسجد الاقصى مكان مقدس
المسجد الاقصى
قرار اليونسكو بشأن المسجد الاقصى

اسرائيل ترفض قرار اعتبار المسجد الاقصى مكان مقدس

فى تبعات قرار اعتبار المسجد الاقصى مكاناً مسلماً  فقد اعلنت الاذاعة العامة لدولة اسرائيل ان منظمة الامم المتحدة ( اليونسكو ) للتربية و العلوم الثقافية و بالتحديد المديرة العامة لها إيرينا بوكوفا قد قامت بإرسال رسالة الى نفتالى بينت وزير التربية و التعليم فى الحكومة الاسرائيلية و اكدت إيرينا بوكوفا من خلال رسالتها انها غير متفقة على الاطلاق مع قرار منظمة اليونسكو المتخذ مؤخراً و الذى تضمن نفى صلة الكيان اليهودى عن مدينة الفدس و المسجد الاقصى و اعتبار الاقصى واحداً من الاماكن المقدسة الخاصة بالمسلمين .

مدير عام اليونسكو تؤكد على احقية اسرائيل فى المسجد الاقصى :

و اكدت ايرينا بوكوفا انها تثق تمام الثقة بالعلاقة القائمة ما بين الشعب اليهودى و الارض الإسرائيلية و التى يبلغ عمرها ثلاثة الاف و خمسمائة عام و اكدت على التزام كافة الدول الاعضاء المنتمين الى منظمة اليونسكو بالعمل الجاد فى سبيل دفع الحوار و كذلك دفع السلام .

فيما اضافت ايرينا بوكوفا ان تاريخ المسجد الاقصى و مدينة القدس تراث لا يتجزأ و اكدت على احقية كل طائفة دينية بالاعتراف بتاريخها المرتبط به و بصلت تلك الطائفة بالمدينة .

جدير بالذكر ان تلك الرسالة المثيرة للجدل قد قامت مديرة منظمة اليونسكز للتربية و العلوم الثقافية بإرسالها بعد ان اعلنت دولة إسرائيل تعليق اى تعاون بينها و بين منظمة اليونسكو من بعد القرار الذى اتخذته منظمة الامم المتحدة بشأن احقية المسلمون فى المسجد الاقصى ، و الذى اكدت منظمة الامم المتحدة من خلاله على ضرورة المحافظة بكافة السبل على التراث الثقافى الفلسطينى و ما يتمتع به من طابع مميز للغاية فى مدينة القدس الشريفة و خاصاً بعد اعتبارها والذي يقضي بالحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشريف، واعتبار المسجد الأقصى تراثا إسلاميا خالصا. تراث اسلامى بالكامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *