الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : رئيس جامعة الازهر يؤكد على عدم تأجيل امتحانات الدراسات العليا
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : رئيس جامعة الازهر يؤكد على عدم تأجيل امتحانات الدراسات العليا

فى ضوء متابعتنا المستمرة لاخر اخبار الازهر الشريف التى نشرتها بوابة الازهر الالكترونية , رصدنا أهم المستجدات التى جاءت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 والتى تمثلت فى الآتى :

رئيس جامعة الازهر يؤكد على عدم تأجيل امتحانات الدراسات العليا

أكد الدكتور إبراهيم الهدهد , رئيس جامعة الأزهر الشريف , على عدم وجود أى نية لتأجيل إمتحانات الدراسات العليا , حيث أن مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للأزهر قد أصدرا قراراً ببدء الإمتحانات يوم 11 يونيو المقبل .

وأضاف الهدد أن بدأ الغمتحانات سوف يكون داخل القطاعات الأصلية , على ان تبدأ الدرسة بعد ذلك بالتزامن مع الدراسة فى مرحلة الليسانس , وذلك تحقيقا لسير العملية التعليمية فى مسارها الصحيح .

من جانبه صرح الدكتور عبدالله سرحان , عميد كلية الدراسات العليا , بأنه تم الاستعداد للامتحانات وتجهيز الكنترولات وتأمينها وتهيئة المناخ الملائم لها .

والجدير بالذكر أن مجلس جامعة الأزهر كان قد قرر خلال اجتماعه الشهرى الذى عقد مؤخرا،,  برئاسة الدكتور إبراهيم الهدهد , بدء امتحانات الفصل الدراسى الثاني للعام الجامعي 2015- 2016 يوم السبت المقبل الموافق 21 مايو المقبل على أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس 9 يونيو.

الإمام الأكبر يصل الى العاصمة النيجيرية لبحث سبل مواجهة الفكر المتطرف

وصل فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , مساء أمس الإثنين الموافق 16/5/2016 ,  إلى العاصمة النيجيرية أبوجا .

وقد إلتقى فضيلته الرئيس النيجيري محمد بخارى بالقصر الجمهوري فى  أبوجا و عدد من كبار المسئولين بالدولة والشيخ إبراهيم صالح الحسيني مفتي نيجيريا ، السفير أشرف عبد القادر سلامة سفير مصر في نيجيريا وعدد من زعماء الطوائف الدينية .

ومن المقرر اليوم الثلاثاء أن يقوم فضيلته بإلقاء خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين في جميع أنحاء العالم  تحت عنوان الإسلام دين سلام : تحديات مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب .

حيث تأتى زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا ,والتي تعد الأولى منذ تولى فضيلته مشيخة الأزهر , في إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين لبحث سبل مواجهة الفكر المتطرف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *