الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 23/10/2016 : قوات التحالف العربى تشن هجوما فى صنعاء عقب انتهاء الهدنة بساعات
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 23/10/2016 : قوات التحالف العربى تشن هجوما فى صنعاء عقب انتهاء الهدنة بساعات

نتابع معكم اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 23/10/2016 حيث قامت قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بشن هجوماً على أهدافا فى العاصمة صنعاء عند الفجر .

وذلك بعد إنتهاء الهدنة المعلن عنها بساعات قليلة , وجاءت التفاصيل فيما يلى :

قوات التحالف العربى تشن هجوما فى صنعاء عقب انتهاء الهدنة بساعات

صرح سكان فى العاصمة اليمنية صنعاء , صباح اليوم الأحد , بأن قوات التحالف العربى قد أطلقت طائرات لها هاجمت أهدافا للحوثيين فى صنعاء عند الفجر.

وقد جاء هذ الهجوم عقب ساعات قليلة من إنهاء هدنة استمرت ثلاثة أيام , والتى كان قد تم الغتفاق فيها على السماح بزيادة تدفق المساعدات الإنسانية التى يحتاجها الناس بشكل كبير .

كما تضمنت الهدنة وقف إطلاق النار ,  إلا أنها لم تجدد ولو ليوم واحد بل بدأ القتال العنيف بين قوات التحالف العربى , بقيادة المملكة العربية السعودية , وبين جماعة الحوثى المدعومة مع إيران .

وقد اتهم كل طرف الآخر بخرق الهدنة مرارا , مما اسفر عن فشل محاولات الأمم المتحدة لتمديدها قبل انتهائها , وجاءت التقارير تفيد بوقوع غارات جوية على بعض المواقع العسكرية فى صنعاء .

من بينها معسكر الحفا إلى الشرق ومنطقة النهدين فى الجنوب واستهداف مواقع رادار فى مدينة الحديدة التى يسيطر عليها الحوثيون.

حيث وقعت هذه الهجمات قبل ساعات من وصول مبعوث الأمم المتحدة , إسماعيل ولد الشيخ , الذى من المتوقع أن يناقش بعض المقترحات التى تشتمل على حل سياسى مع ممثلين لجماعة الحوثى.

والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة وبعض الدبلوماسيون قد أعلنوا عن أملهم فى توقف الصراع بين اليمن والحوثى , حيث أن هذه الحرب الدائرة قد بلغت قرابة الـ 19 شهرا وحصدت أرواح ما لا يقل عن 10 آلاف شخص فى اليمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *