الرئيسية / اخبار العالم / اسرائيل ترفض التوقيع علي وثيقة امريكية بشان تقنين استخدام وبيع الطائرات بدون طيار
طائرة اسرائيلية
طائرات بدون طيار

اسرائيل ترفض التوقيع علي وثيقة امريكية بشان تقنين استخدام وبيع الطائرات بدون طيار

قامت الولايات المتحده الامريكية منذ اسبوعين اعداد وثيقة تتضمن مجموعه من المعايير والقوانين التي تتفق والقانون الدولي في تنظيم عملية استخدام وتصدير الطائرات بدون طيار الماهولة بالاسلحة والذخائر وارسالها الي ما يقرب من اربعين دولة .

وقالت وزارة الخارجية الامريكية ان الوثيقه اعترفت ان استخدام الطائرات بدون طيار يؤدي الي استمرار الحروب واشعالها مما يجعل من التوقيع علي تلك الوثيقة بمثابة الخطر الناتج عن استخدام الطائرات بدون طيار وفق للوثيقة الامريكية التي قامت بارسالها الي الدول الحليفه المصنعه والمستوردة للطائرات دون طيار .

وقد قامت عدد من الدول بالتوقيع علي تلك الوثيقة ومن ابرظز الدول الموقعه المانيا والنمسا وانجلترا بينما رفضت كلا من اسرائيل وفرنسا وروسيا والصين التوقيع علي الوثقية التي اعدتها الولايات المتحدة الامريكية .

وكانت الدولة الاسرائيلية بررت عدم توقيعها علي الوثيقة بالقول ان من شان توقيع اسرائيل علي تلك الوثيقه ان يلحق الضرر بشركات الاسلحة باسرائيل ومن اهمها الشركة المصنعه للطائرات بدون طيار حيث سبق وان ادت وثيقة الولايات المتحدة الي وقف تعامل الهند مع اسرائيل في شراء الاسلحة من اسرائيل والتعامل مع شركات امريكية .

وقالت عدد من المتخصصين في الصناعات للاسلحة والطائرات بدون طيار ان تلك الاتفاقية تمثل خطرا كبيرا علي شركة الصناعات المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار فيما اكدت مصادر اخري انه من المستبعد ان تنجح مثل هذه الوثيقة بالرغم من توقيع دول كبري عليها من بينهم المانيا .

بينما اعتبر محللين عدم توقيع روسيا علي الوثيقة الامريكية يتعلق بشكل اساسي بالحرب في سوريا التي تقوم فيها القوات المسلحة الروسية بقصف المدنيين بالطائرات دون طيار فيما اكدت اسرائيل انها لم توقع علي الوثيقة الامريكية من اجل الحفاظ علي الصادرات الاسرائيلية للطائرات دون طيار والتي تحدد الوثيقة فيها ضرورة التصدير المسئول لتلك الانواع من الطائرات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *