الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : المعارضة السورية تعلن عن مقتل 18 شخصا من قوات نظام الاسد بريف اللاذقية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 17/5/2016 : المعارضة السورية تعلن عن مقتل 18 شخصا من قوات نظام الاسد بريف اللاذقية

نشرت الصحف العربية مستجدات سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 حيث تشهد الأراضى السورية أوضاع مأساوية كبيرة خاصة فى ظل المواجهات الدامية التى تتم بين القوات الموالية لنظام الأسد والمعارضة له .

وقد جاءت مستجدات الاحداث كالتالى :

المعارضة السورية تعلن عن مقتل 18 شخصا من قوات نظام الاسد بريف اللاذقية

شهد ريف اللاذقية , صباح اليوم الثلاثاء , العديد من الإشتباكات العنيفة بين قوات المعارضة السورية والقوات الموالية لنظام بشار الاسد والميليشيات المساندة لها .

وقد صرحت مصادر مطلعة بأن هذه الإشتباكات الدامية قد أسفرت عن مقتل 18 عنصراً من عناصر القوات الحكومية والميليشيات التابعة لها فى منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية إثر محاولة إقتحام للمنطقة باءت بالفشل .

كما قام الجيش السورى الحر بصد هجوماً كبيراً لقوات النظام السورى والميليشيات المسانده له بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة على منطقتى الشيخ نجار وحندرات مما أسفر عن خسائر فادحة فى العدة والعتاد .

وشهدت مدينة حمص السورية قصفاً عشوائياً بقذائف الهاون  فى حى الوعر غربى المدينة الذى يقطنه أكثر من 100 ألف شخص مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين فى ظل حصار خانق ومنع لدخول الأغذية والمواد الطبية .

اجتماع القوى الكبرى فى فيينا لإعادة اطلاق مفاوضات السلام حول سوريا

من المقرر اليوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 أن تقوم القوى الكبرى فى فيينا بمحاولة إعادة إستئناف مفاوضات السلام حول الوضع فى سوريا التى شهدت مؤخراً العديد من الإنتهاكات ومنع وصول المساعدات الإنسانية لها .

وسوف تقوم مجموعة الدعم الدولية لسوريا برئاسة وزيرى الخارجية الأمريكى جون كيرى والروسى سيرجى لافروف بعقد إجتماعاً  فى العاصمة النمساوية لعرض ثلاثة أهداف محددة من أجل وقف هذه الحرب المدمرة .

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية أن الأهداف الثلاثة المحددة يتمثلون فى ضرورة العمل على تعزيز وقف الأعمال القتالية , وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء البلاد , بالإضافة إلى تسريع الانتقال السياسى للسلطة بشكل سلمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *