الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 17/5/2016 : الرئيس السيسى يقوم بإفتتاح محطة كهرباء أسيوط اليوم بمرافقة وفد اعلامى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 17/5/2016 : الرئيس السيسى يقوم بإفتتاح محطة كهرباء أسيوط اليوم بمرافقة وفد اعلامى

جاءت جريدة اليوم السابع الثلاثاء الموافق 17/5/2016 بعدد من الأخبار الهامة والمستجدة على الساحة العربية التى من بينها الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية للنهوض بالبلاد , حيث جاءت التفاصيل كالآتى :

الرئيس السيسى يقوم بإفتتاح محطة كهرباء أسيوط اليوم بمرافقة وفد اعلامى

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , بإفتتاح محطة كهرباء أسيوط الجديدة التى تبلغ قدرتها ألف ميجا وات , بالإضافة إلى تفقد آليات تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية .

حيث يهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين رى الأراضى الزراعية فى خمسة محافظات من بينها أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة , إلى جانب تضمنه محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات تولد 32 ميجاوات من الكهرباء قيمتها السنوية 100 مليون جنيه .

ومن المقرر إنهاء العمل فى هذا المشروع الضخم الذى يبلغ إجمالى قيمتع 4 مليارات جنيه فى أوائل سبتمبر لعام 2017 , حيث بدأ بالذهاب إلى محافظة أسيوط عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير ومقدمى البرامج للعمل على تغطية الحدث عن كثب .

مجلس النواب يقرر مناقشة قانون إنشاء صندوق صرف إعانة بطالة الشباب الاسبوع المقبل

أعلنت لجنة الشكاوى والإقتراحات بمجلس النواب عن قيامها بمناقشة إقتراح بمشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى بشأن إنشاء صندوق لحماية الشباب من آثار البطالة والفقر خلال إجتماعها المقبل المقرر له الإسبوع القادم .

حيث يتضمن هذا الإقتراع إنشاء صندوق اجتماعى بمقر وزارة المالية ويكون له فروع فى جميع أنحاء الجمهورية ,  ويكون مصدر تمويله هو فرض رسوم بقيمة جنيه أو أكثر على جميع الخدمات الحكومية.

بالإضافة إلى أن يتم صرف إعانة بطالة للشباب بحد أقصى 1200 جنية ولمدة ثلاث سنوات لحين توفير فرصة عمل مناسبة لهم , وذلك فى إطار العمل على زيادة الثقة بين المواطن والحكومة ومساعدة الآسر الفقيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *