الرئيسية / اخبار مصر / محكمة جنايات الجيزة تؤجل محاكمه بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين الى جلسة نوفمبر
محاكمة بديع
مرشد الاخوان المسلمين

محكمة جنايات الجيزة تؤجل محاكمه بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين الى جلسة نوفمبر

محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين , متهم بقضايا عديدة , من هذة القضايا قضية غرفة عمليات رابعة , والتى اتهم فيها محمد بديع وعدد من الاخوان المسلمين معه , ما يقرب من ستة وثلاثون من قيادات واعضاء من جماعة الاخوان المسلمين ,  حيث تم تأجيل القضية ومحاكمة بديع  والذين معه الى جلسة 6 نوفمبر القادم من عام 2016 , وقد كان تم الحكم على بديع وعدد معه بأحكام اعدام وسجن مؤبد , وقد تم الطعن فى الحكم الصادر بإعدام بديع حيث كانوا 51 فرد عليهم احكام بالسجن , وقد قضت محكمة جنايات الجيزة تأجيل  الحكم مرة اخرى الى جلسة السادس من نوفمبر القادم .

وقد قام محمد بديع على غرار عزل الرئيس السابق محمد مرسي , بالاعتصام برابعة احتجاجا على عزل مرسي, وقد وجهت اليه النيابة ومعه بعض القيادات , بعمل غرفة عمليات داخل محيط رابعة العدوية  والتخطيط لحرق اقسام الشرطة , ومرافق الدولة .

كما ان هناك  حكم على بديع فى قضية احداث مسجد الاستقامة منذ عامين الذى راح ضحيتها 9 افراد و20 مصاب , وكان الحكم بالسجن المؤبد لبديع وباسم عودة وزير التموين السابق وكذا البلتاجى ,  وعدد اخر بتهمة التجمهر وارتكاب جرائم قتل عمد وتم الطعن فى الحكم  وسيتم  اعادة محاكمة المتهمين مرة اخرى امام دائرة اخرى.

وقد كان الحكم على بديع  فى عام 2014 بالمؤبد لبديع والبلتاجى وباسم عودة , وصفوت حجازى , والحكم بالاعدام لعاصم  عبد الماجد وخمسة افراد اخرين الحكم  بالاعدام شنقاً غيابياً ,  وذلك على خلفية عزل محمد مرسي واعتراضاً على عزله , وقد قضت المحكمة بقبول الطعن الموجهه من  دفاع المتهمين والغاء حكم السجن المؤبد.

حيث نظموا مسيرات فى ميدان الجيزة بدءاً من ميدان النهضة وحتى مسجد الاستقامة فى الجيزة  بهدف التجمهر  واحداث فوضى , وذلك على غرار عزل الرئيس السابق محمد مرسي  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *