الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 22/10/2016 : حافز يفتتح باب التسجيل به عبر البوابة الوطنية للعمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم السبت 22/10/2016 : حافز يفتتح باب التسجيل به عبر البوابة الوطنية للعمل

تعد اخبار حافز من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية ,

نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته , وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

حافز يفتتح باب التسجيل به عبر البوابة الوطنية للعمل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن فتح باب التسجيل للراغبين فى الاستفادة من برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل .

وقد أكد وزير العمل السعودى , المهندس عادل فقيه , أنَّ «هدف» قد تمكن من إنجاز كافة المتطلبات التقنية والمعلوماتية اللازمة للتسجيل قبل المدة المحددة بشهر .

حيث إن المُدَّة حددت بتسعين يوما من إصدار قرار مجلس الوزراء والإعلان الرسمي عن باب التسجيل , مشيراً إلى أن إفتتاح باب التسجيل قبل انتهاء التسعين يوما يأتي حرصا من الصندوق على تقليص مدة الانتظار أمام الراغبين بالاستفادة من البرنامج ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وأضاف أن دعم حافز لا يقتصر على تقديم مخصص مالي لفترة زمنية فقط , بل يقدم خدمات التدريب والتوظيف عن طريق قنوات برنامج «طاقات» .

إذ يقوم البرنامج بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامج حافز مع منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين، ويطرح برنامج «طاقات» شواغر وظيفية متنوعة في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجميع المحافظات .

ودعا وزير العمل الراغبين بالاستفادة من خدمات برنامج حافز  إلى التسجيل في البرنامج عبر البوابة الالكترونية لحافز التى تم نقل كافة بيانات المستفيدين إليها .

ويشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *