الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 22/10/2016 : مقتل إثنين من عناصر القاعدة إثر غارة جوية لطائرة بدون طيار على سيارة بصنعاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 22/10/2016 : مقتل إثنين من عناصر القاعدة إثر غارة جوية لطائرة بدون طيار على سيارة بصنعاء

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 22/10/2016 حيث قانت طائرة أمريكية بدون طيار بإستهداف سيارة فى محافظة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء , مما أسفر عن مقتل إثنين من عناصر القاعدة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

 مقتل إثنين من عناصر القاعدة إثر غارة جوية لطائرة بدون طيار على سيارة بصنعاء

قامت طائرة أمريكية بدون طيار , صباح اليوم السبت , بإستهداف سيارة فى محافظة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء , وقد أسفر ذلك عن مقتل إثنين من عناصر تنظيم القاعدة .

حيث إستهدفت الطائرة سيارة جيب فى منطقة الخشعة بوادى عبيدة بمأرب , مما أدى إلى مقتل عنصرين من القاعدة هما (عبد الله حسن بامطرف، وحسين علوى الماجوه) من أبناء حضرموت.

وإستكمالاً لأهم مستجدات اليمن , فقد تبادل الطرفان المتحاربان فى اليمن الاتهامات , يوم أمس الجمعة , بخرق الهدنة التى من المقرر لها أن تستمر 72 ساعة  والتى  بدأت قبيل منتصف ليل الأربعاء .

وقد أعلنت قوات التحالفالعربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية ,  إن قوات الحوثيين قد خرقت الهدنة بمهاجمة عدة مدن فى البلدين.

وأضافت الأمم المتحدة أن وقف إطلاق النار بين الطرفين كان قد تم الإعلان عنه فى وقت سابق من الأسبوع , ومن المحتمل أن يتم تمديده فى حالة تماسكه .

وإلا أن قوات الحوثيين قد استخدمت قذائف صاروخية ونيران قناصة لمهاجمة مدن حدودية داخل السعودية فى منطقتى جازان ونجران.

كما اتهمت أيضا الحوثيين بشن هجمات على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى مثل تعز وحجة وشبوة ومأرب وعدن , مما إضطر قوات التحالف للرد على هجمات الحوثيين وفقا لقواعد الاشتباك .

وذلك بعد أن واصلت قوات التحالف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس تجاه انتهاكات وقف إطلاق النار بالأراضى اليمنية , حيث قصفت عددا من المناطق فى منطقة شدا الحدودية ملحقا أضرارا بالممتلكات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *