الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السيت 22/10/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن إنضمام 15 بلدة فى سوريا للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السيت 22/10/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن إنضمام 15 بلدة فى سوريا للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية

نتابع اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 22/10/2016 حيث أعلن المركز الروسى للتنسيق والمصالحة الوطنية بين أطراف الأزمة السورية عن تمكنه من توقيع اتفاق المصالحة مع ممثلين عن 15 بلدة فى سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مركز المصالحة الروسى يعلن عن إنضمام 15 بلدة فى سوريا للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية , صباح اليوم السبت , عن توقيعه اتفاق المصالحة مع ممثلين عن 15 بلدة فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأضاف المركز أن بإنضمام هذه البلدات يكون العدد الإجمالى للمدن والقرى والبلدات التى انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار فى سوريا ارتفع إلى 832 بلدة.

مشيرة إلى أن عدد المجموعات المسلحة التى أعلنت عن التزامها بالهدنة لم يزيد حيث توقف عند 69 , بالإضافة إلى إعلان المركز عن رصده 45 انتهاكا لنظام الهدنة .

وأكد المركز أن المجموعات المسلحة الغير شرعية قد قامت بما يقارب 24 عملية إستهدفت مواقع حكومية بمدينة حلب السورية .

كما تم تسجيل 19 حالة خرق لنظام وقف الأعمال القتالية التى قام بها المسلحون فى محافظة دمشق  , بالإضافة إلى انتهاكين فى محافظة حماة.

وأكد المركز أن القوات الجوية الروسية وسلاح الجو السورى لم ينفذ عمليات عسكرية ضد داعش فى شرق حلب , وذلك بعد أن دخلت الهدنة الإنسانية المفروضة هناك حيز التنفيذ يوم 18 أكتوبر الجارى .

يذكر أن خبراء تابعون للأمم المتحدة قد أكدوا على أن الجيش السورى قد قام بشن هجوما كيميائيا على بلدة قميناس فى محافظة إدلب بشمال غرب سوريا فى 16 مارس 2015 .

وكان التقرير الرابع للأمم المتحدة الذى استمر 13 شهرا جاء ينص على حظر انتشار الأسلحة الكيماوية , بالإضافة إلى اللوم على القوات الحكومية السورية فى هجوم بالغازات السامة فى قميناس بمحافظة إدلب فى 16 مارس 2015.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *