الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 22/10/2016 : مقتل 473 واعتقال 22 من مسلحى داعش فى عمليات تحرير الموصل على ايدى القوات العراقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 22/10/2016 : مقتل 473 واعتقال 22 من مسلحى داعش فى عمليات تحرير الموصل على ايدى القوات العراقية

تضمنت اخبار داعش اليوم السبت الموافق 22/10/2016 عدد من الاخبار والمستجدات الهامة , حيث قامت القوات العراقية كبدت عناصر تنظيم داعش خلال 5 أيام من العمليات العسكرية لتحرير الموصل .

وذلك على مختلف المحاور , وقد بلغت مقتل 473 , بالإضافة إلى إعتقال 22  , وتضمنت التفاصيل ما يلى :

مقتل 473 واعتقال 22 من مسلحى داعش فى عمليات تحرير الموصل على ايدى القوات العراقية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية , صباح اليوم , عن إجمالى الخسائر التى تكبدها عناصر تنظيم داعش فى عملية تحرير الموصل خلال الـ 5 أيام الماضية .

حيث بلغ إجمالى خسائر التنظيم فى العمليات العسكرية لتحرير الموصل 473 قتيلا واعتقال 22 منهم , كما دمرت القوات العراقية خلال الـ 5 أيام 95 سيارة مفخخة و21 مفرزة هاون و16 سيارة مزودة برشاش أحادي.

هذا بالإضافة إلى 7 أحزمة ناسفة ومخزن كبير للأسلحة وأربع منازل مفخخة , كما تمكنت قوات الحشد العشائرى أحبط هجوما لمسلحى تنظيم داعش لاستهداف ثلاثة نقاط أمنية شرق ب‍عقوبة

وأشارت الخلية إلى أنه قد تم تفجير 352 عبوة ناسفة تحت السيطرة وخمس دراجات نارية وثلاثة أنفاق والاستيلاء على 5ر1 طن من نترات الأمونيا التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة وتسعة مدافع “هاون” عيار 120 مم .

كما صرح عضو مجلس محافظة ديالى , كريم الجبورى , بأن عناصر تنظيم داعش قد قاموا بمهاجمة الجهات الأمنية لحشد الشعبى بقطاع شروين شرق بعقوبة، , إلا أن القوات العراقية نجحت فى إحباط تسلل عناصر التنظيم بالتنسيق مع تشكيلات الفرقة الخامسة بالجيش .

يذكر ان الفرقة الخامسة للجيش العراقى قد تمكنت من تقديم دعماً نارياً للحشد العشائرى حتى يتمكن من التصدى إلى تنظيم داعش .

الجدير بالذكر أن القوات العراقية تمكنت خلال الأيام الـ5 الماضية من القضاء على عدد كبير من تنظيم داعش الذين كانوا يسيطرون على عدد من المناطق داخل مدينة الموصل العراقية دون تدخل أى جهة اجنبية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *