الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 22/10/2016 : رئيس الوزراء العراقى يرسل قوات اضافية لمحافظة كركوك لمطاردة مسلحى داعش
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم السبت 22/10/2016 : رئيس الوزراء العراقى يرسل قوات اضافية لمحافظة كركوك لمطاردة مسلحى داعش

نستعرض اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 22/10/2016 حيث قام رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” بإرسال قوات إضافية إلى محافظة كركوك لمطادرة مسلحى داعش .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

رئيس الوزراء العراقى يرسل قوات اضافية لمحافظة كركوك لمطاردة مسلحى داعش

قام رئيس الوزراء العراقى , ” حيدر العبادى ” , القائد العام للقوات المسلحة العراقية , صباح اليوم السبت , بإرسال قوات وتعزيزات إضافية إلى محافظة كركوك لمطاردة تنظيم داعش .

حيث أنهم قد قاموا بمهاجمة مواقع أمنية بمدينة كركوك , التى توجد شمال الأراضى العراقية , لتتمكن من التصدى والقضاء على داعش نهائياً من البلاد .

وأكد محافظ كركوك ” نجم الدين كريم ” أن قوات الشرطة والأمن الداخلى “أسايش” و”البيشمركة” الكردية والأجهزه الأمنية المشتركة المنضوية تحت اللجنة الامنية بالمحافظة وبمساندة مواطنى كركوك نجحت فى احباط أحد أكبر الهجمات الإرهابية التى نفذتها عصابات داعش .

حيث أنهم كانوا يسعون إلى السيطرة على مبنى محافظة كركوك وعددا من الدوائر والأبنية الحكومية وأخذ أكبر عدد ممكن من الرهائن منهم اهالى كركوك والمسيحيين النازحين الذين يدرسون فى كليات جامعة بها .

وكانت إدارة محافظة كركوك قد أعلنت عن تلقيها العديد من الطلبات التى تقدم بها عدد من الدول الصديقة للعراق تتضمن شكرهم على شعورهم الطيب تجاه ما تمرر به البلاد .

وأكدت الإدارة على عدم  حاجة كركوك لأى مساعدة , وفى حال رغبتها بها ستطلبها مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

 كما دعا نجم الدين كريم أهالى كركوك والنازحين فى المدينة للإدلاء بأى معلومات عن أماكن تواجد مسلحى داعش والكشف عن من يساعدهم , مشيراً إلى أن كل من يتستر عليهم أو يحجب معلومات سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

يذكر أن مسلحى تنظيم داعش قد قاموا بشن هجوم مسلح على مدينة كركوك العراقية مما اسفر عن مقتل العديد من الأهالى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *