الرئيسية / اخبار مصر / مطار القاهرة الدولى يشهد إلغاء 4 رحلات جوية دولية اليوم
امريكا
مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولى يشهد إلغاء 4 رحلات جوية دولية اليوم

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الجمعة , عن إتخاذها قراراً بإلغاء 4 رحلات دولية , وذلك بسبب قلة عدد الركات على متنها مما يجعلها غير مجدية إقتصادياً للبلاد .

وأوضحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أن سلطات المطار قد تلقت إخطارا من شركة المصرية العالمية للطيران بإلغاء رحلتها 106 والمتجهة إلى ينبع بالمملكة العربية السعودية .

بالإضافة إلى وصول إخطارا من شركة الخطوط الإريترية بإلغاء رحلتها رقم 8361 والمتجهة إلى أسمره , فضلا عن إلغاء رحلة شركة النيل للطيران رقم 115 والمتجهة إلى ينبع بسبب قله عدد ركابها.

وأضافت المصادر أن سلطات المطار قد تلقت أيضا إخطارا من قبل  الخطوط اليمنية يفيد بإلغاء رحلتها رقم 602 والمتجهة إلى سنا.

ولم تعد هذه الواقعة هى الأولى من نوعها , بل شهد مطار القاهرة الدولى , يوم الأربعاء الماضى , تلقى السلطات 4 إخطارات بإلغاء رحلات جوية دولية لعدم جدواها اقتصاديا وقله عدد ركابها .

كما تم إلغاء رحلة بسبب أعمال القصف الجوى ضد مواقع الحوثيين ورفض قوات التحالف العربى منحها تصريح لعبور مناطق العمليات.

وكانت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى قد أعلنت أن سلطات المطار قد تلقت إخطاراً يفيد بإلغاء رحلة الخطوط السودانية رقم 103 المتجهة إلى الخرطوم , نظراً لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا وقله عدد ركابها.

وحول اخبار مطار القاهرة الدولى , فقد بدأت شركة ميناء القاهرة الجوى , بالتعاون مع شركة سامسونج , فى توفير خدمة الاستبدال قبل السفر .

وذلك من خلال تواجد مندوب لشركة سامسونج بصالات مطار القاهرة لخدمة المسافرين حاملى هاتف Note 7واستبدالها بهواتف أخرى.

وقد أعلنت شركة مصر للطيران والعديد من شركات الطيران الأخرى عن حظر اصطحاب هاتفSamsung galaxy Note7 على متن رحلات الطيران نهائياً .

وجاء ذلك عقب الأضرار التى خلفها الهاتف جراء انفجار البطارية الخاصة به ما يهدد أمن وسلامة الطائرة والركاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *