الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة التضامن الإجتماعى تعلن عن ضبط 18 سائق يتعاطون المواد المخدرة خلال حملة الكشف عن الادمان بالمدارس
وظائف وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

وزيرة التضامن الإجتماعى تعلن عن ضبط 18 سائق يتعاطون المواد المخدرة خلال حملة الكشف عن الادمان بالمدارس

صرحت وزيرة التضامن الإجتماعى , الدكتورة غادة والى , رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى , عن تمكن حملة  الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة من ضبط 18 سائقا بالمدارس يتعاطون للمواد المخدرة فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية .

وذلك من إجمالى من وقع عليهم الكشف الطبى والذى بلغ عددهم 553 سائق فى محافظات القاهرة والجيزة والقليويبة خلال أول أسبوع عمل للجنة في الفصل الدراسى الحالى .

مما يعنى أن نسبتهم تبلغ 3.3% من إجمالى من تم الكشف عليهم بعدما كانت النسبة  12% فى بداية العام الدراسى 2014/2015  و 9.7% فى بداية  العام الدراسى الماضى  2015/ 2016  .

وأضافت الوزيرة  أن اللجنة قد قامت بتوقيع الكشف الطبى فى محافظة القاهرة على  179 سائقًا وتبين وجود 5 حالات  إيجابية منهم 3 حالات تعاطى ترامادول وحالتين تعاطى متعدد .

أما عن محافظة الجيزة فقد شهدت توقيع الكشف على 201 سائق وتبين وجود 11 حالة إيجابية منهم  3 ترامادول و حالة تعاطى مخدر بنزو وحالة تعاطى متعدد وتمت إحالتهم للنيابة .

بينما شهدت محافظة القليوبية توقيع الكشف الطبى على 173 سائق  وتبين تعاطى حالة هيروين وأخرى ترامادول , وأكدت والى على أن الكشف العشوائى سوف يستمر على سائقى حافلات المدارس للتأكد من عدم تعاطى السائقين المخدرات .

وقد جاءت هذه الحملة بالتعاون مع لإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة .

يذكر أن هذه الحملة قد بدأت  فى إطار توجيهات مجلس الوزراء  بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس ,  حرصاً على سلامة الأطفال .

ومن المعروف أن السنوات السابقة قد شهدت العديد من الحوادث المروعة على الطريق لعدد من الأتوبيسات نظراً لتعاطى السائقين المواد المخدرة التى تفقدهم القدرة على التركيز أثناء القيادة وتعرض حياة الأطفال الى الخطر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *