الرئيسية / اخبار مصر / هيئة السلع التموينية تعلن عن وضع خطة لتوفير 500 ألف طن أرز أبيض بالأسواق المصرية لطرحها الشهر المقبل
وزارة التموين
وزارة التموين

هيئة السلع التموينية تعلن عن وضع خطة لتوفير 500 ألف طن أرز أبيض بالأسواق المصرية لطرحها الشهر المقبل

أعلنت هيئة السلع التموينية  , صباح اليوم الجمعة , عن قيامها بوضع خطة من أجل تدبير 500 ألف طن من الأرز الأبيض لطرحها بالأسواق خلال الفترة المقبلة  .

وأكدت الهيئة على أنها قد تعاقدت بدلاً عن وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 75 ألف طن أرز أبيض من الهند , مشيرة إلى أنها سوف تصل إلى مصر بداية من الشهر القادم .

وأضافت أن الكميات التى وصلت إلى الموانئ المصرية سوف يتم طررحها بالأسواق للمواطنيين خلال أسبوع ستصل احتى يتم توفير كافة السلع التى يحتاجها السوق .

يذكر أن وزارة التموين قد أعلنت أمس الخميس عن قيامها بطرح 35 ألف طن أرز بالأسواق والتعاقد على 75 ألف أخرى  من الهند , حيث أن نسبة 90% من الأرز المستورد .

وتعمل الهيئة على الإستيراد من قبل دولة الهند نظراً لأن الارز بها يقترب مواصفاته من مواصفات الأرز المصرى المتعارف عليه هنا من حيث الجودة والتميز , بالإضافة إلى أن سعره مناسب وغير مرتفع مقارنة بالدول الأخرى .

وحول الجهود التى تبذلها وزارة التموين لتوفير السلع للمواطنين بالأسواق المصرية  , فقد قام محمد على مصيلحى , وزير التموين والتجارة الداخلية , بعقد مجموعة من الاجتماعات مع اللواء حسنى ذكى مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين.

وقد شهدت الإجتماعات التشديد على إحكام الأسواق بقبضة من حديد ضد المخربين للبلاد الذين يحاولون إحتكار بعض السلع التموينية التى على رأسها السكر .

كما أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد القضايا التى تم تحريرها فى الأسواق خلال 16 يوما فى الفترة من 1 إلى  16 أكتوبر الجارى .

حيث بلغ عددها 110 قضية احتكار السكر الحر ووصلت إجمالى الكميات التى تم التحفظ عليها 3 آلالاف و224 طنا من السكر , وتم تحويل أصحابها  إلى النيابة العامة لاتخاذ العقوبات اللازمة ضدهم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *