الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 21/10/2016 : ميناء بورسعيد يستقبل أكبر سفينة سياحية فى العالم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 21/10/2016 : ميناء بورسعيد يستقبل أكبر سفينة سياحية فى العالم

نتابع اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 21/10/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف المحلية , حيث من المقرر ان يستقبل ميناء بورسعيد السياحى أكبر سفينة سياحية بالعالم بالفن الشعبى “السمسمية” والأعلام المصرية والورود، بمشاركة العشرات من أطفال المدارس.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

ميناء بورسعيد يستقبل أكبر سفينة سياحية فى العالم

من المقرر عصر اليوم الجمعة  أن يستقبل ميناء بورسعيد السياحى السفينة”venting dream” بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية .

وقد تم الإستعداد لإستقبالها وإستقبال طاقمها بالفن الشعبى “السمسمية” والأعلام المصرية والورود , بمشاركة العشرات من أطفال المدارس.

حيث تعد واحدة من أكبر السفن السياحية بالعالم ويبلغ عدد طاقمها 2000 بحار , ومن المنتظر أن ترسو على رصيف الميناء أمام باب “3”، ولمدة 10 ساعات.

وزير الخارجية يلتقى غدا نظيريه الأسبانى والأردنى غدا

أعلنت وزارة الخارجية المصرية , فى بيان رسمى لها اليوم , أنه من المقرر غداً السبت أن يلتقي سامح شكرى , وزير الخارجية المصرى ,  مع خوسيه مانويل مارجايو وزير خارجية إسبانيا بمقر الوزارة.

وأضافت أنه من المقرر أن يعقد لقاءاً مع وزير الدولة الأردنى للشئون الخارجية , بشر الخصاونة , بمقر الوزارة عقب إنهاءه لقاء وزير خارجية أسبانيا .

التموين تعلن عن وضع خطة لتوفير 500 ألف طن أرز أبيض بالأسواق المصرية

أعلنت هيئة السلع التموينية  , صباح اليوم الجمعة , عن قيامها بوضع خطة من أجل تدبير 500 ألف طن من الأرز الأبيض لطرحها بالأسواق خلال الفترة المقبلة  .

وأكدت الهيئة على أنها قد تعاقدت بدلاً عن وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 75 ألف طن أرز أبيض من الهند , مشيرة إلى أنها سوف تصل إلى مصر بداية من الشهر القادم .

وأضافت أن الكميات التى وصلت إلى الموانئ المصرية سوف يتم طررحها بالأسواق للمواطنيين خلال أسبوع ستصل احتى يتم توفير كافة السلع التى يحتاجها السوق .

يذكر أن وزارة التموين قد أعلنت أمس الخميس عن قيامها بطرح 35 ألف طن أرز بالأسواق والتعاقد على 75 ألف أخرى  من الهند , حيث أن نسبة 90% من الأرز المستورد يأتى من دولة الهند نظرا لقرب مواصفاته للأرز المصرى من حيث الجودة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *