الرئيسية / اخبار مصر / اهم اسماء الادويه المطبق عليها قرار زيادة الـ 20%
اسماء الادويه
ارتفاع اسعار الادوية في مصر

اهم اسماء الادويه المطبق عليها قرار زيادة الـ 20%

تم الاعلان من قبل وزير الصحة الدكتور احمد عماد الدين يوم امس الموافق الاثنين السادس عشر من شهر مايو الجارى عن الموافقة عن القرار الصادر نحو زيادة و ارتفاع بعض اسعار الادوية الى 20 % من قيمة الدواء ، كما صرح وزير الصحة عن المؤتمر الصحفى الذى انعقد فى مجلس الوزراء عن الزيادة التى تصل الى 20 % من سعر اى دواء ، حيث ان الزيادة سوف تبدا من يوم امس ، و ان الوزارة سوف تعمل لالغاء الترخيصات للعديد من شركات الأدوية التي لا توفر الادوية . 

وقد قام مسئول في صناعة الادوية بالتصريح علي انة تم الاتفاق عل زيادة سعر بعض الادوية بنسبة تصل الي 25%في شهر مايو الحالي وكان الاتفاق بين وزارة الصحة وبين مجلس الوزراء .

أسماء بعض الأدوية التي ارتفعت سعرها :

بعد قيام وزارة الصحة بالموافقه علي قرار الزيادة في اسعار الادوية ، حيث ارتفعت الاسعار تصل الي 30 جنية و التي وصل نسبة الزيادة البعض الاخر الي نسبة تصل الي 100% ، و سوف نعرض لكم بعض أسماء الأدويه المطبق عليها قرار الزيادة .

  • قراص جوسبرين و التي كان سعرها سابقا 5 جنية بعد الزيادة و صلت الي 10 جنية مصري.
  • اقراص ستريم و التي سعرها السابق كان 2. 25 جنية و الان اصبح 4 جنية مصري .
  • اقراص درامينكس و التي زاد سعرها من 3جنية الي 6 جنية .
  • اما عن الاقراص نودريبرين فزاد بمقدار 8 جنيه مصري، حيث بلغ سعره حوالي 18 جنيه مصري.
  • اما عن العقار الطبي الذي يسمي باسم فورتاكورتين فبلغ سعره خمسة عشر جنيها مصريا.
  • اما عن الدهان لجنوكايين فارتفع سعره بمعدل طفيف و بلغ مقدار الزيادة نحو 2 جنيه مصري .

 حيث تم التصريح عن عدم موافقة الحكومة عن الزيادة أسعار الأدوية لو ضغط شركات الدواء العالمية متعددة الجنسيات ، و ان هذة الشركات سوف تقوم بسحب جميع الاستثمارات الخاصة بها من مصر ، حيث انها توجد العديد من شركات الأدوية المصرية التي تقف بجانب الشركات العالمية . 

و ترجع نقص العديد من الأدوية في مصر الي اسباب معينه ، و هي وجود الكثير من الأدوية الفاسدة بسبب سوء التخزين او العديد من الاسباب الاخري ، و ايضا عدم توفير العملات الأجنبية لبعض الدول من البنوك في مصر للحصول علي المستلزمات الطبية التي تحتاجها الشركات المصرية ، حيث تم اغلاق الكثير من شركات الادوية لعدم توفر المواد اللازمة لصناعة الأدوية .

تعليق واحد

  1. تم الألتفاف على قرار الزيادة لدواء الضغط كونكور 10 حيث كان سعره قبل الزيادة 31.5 جنيها وقمت بشراؤه بالأمس بسعر 37 جنيها بالرغم من ان القرار الصادر بالزيادة يخص الدواء الأقل من 30 جنيها وبالرجوع لجدول التسعير للأدوية على النت تبين الألتفاف على القرار وتسعيره للشريط الواحد وزيادة سعر الشريط 2 جنيه والعلبة تحتوى على 3 شرائط واصبحت الزيادة 6جنيهات لعلبة الدواء التى كانت تباع بسعر31ونصف وبقية المخالفات تأتى تباعا والله يعلم مدى ما انفقه على الدواء شهريا لأننى قمت باجراء عملية توصيل الشرايين التاجية ويلذم اخذ دواء للكلوسترول والضغط والسيولة وتوسيع الشرايين بصفة دائمة هذا بجانب ادوية اخرى وانا مهندس معاشى اقل من 1500 جنيها وغير قادر على التعامل مع التأمين الصحى لعدم ادميته فهل من معين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *