الرئيسية / اخبار العالم / رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريرى يرشح ميشال عون لرئاسة لبنان
السيرة الذاتية للرئيس اللبنانى الجديد ميشال عون
الرئيس اللبنانى

رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريرى يرشح ميشال عون لرئاسة لبنان

فى بيان القاه سعد الحريرى رئيس حكومة لبنان السابق دعمه لترشيح ميشال عون لانتخابات الرئاسة القادمة فى لبنان , على ان يتم انتخابه فى نهاية شهر اكتوبر الجاري , وذلك البيا ن القاه الحريرى على مسمع ومرأى من الناس, انه قد رشح ميشال عون لرئاسة جمهورية لبنان , وقد اعرب الحريرى عن ترشحة لميشال عون, لحماية الدوله وحماية لبنان واللبنانين .

وقد وضح الحريرى قرار انتخاب ميشال عون لرئاسة لبنان  انه قد استنفذ  خيارات المرشحين السابقين , وكذلك بعد فشل الاجماع على انتخاب رئيس توافقى, وان الخيارات جميعها قد فشلت ولم يبق الا ميشال عون , ولابد من حصول ميشال العون على نسبة تصويت على الاقل خمسة وستون صوتاً وهذا العدد هو نصف عدد نواب المجلس , علاوة على اصوات الاحزاب الاخرى , كتلة التيار الوطنى,  وكتلة المستقبل .

وميشال عون هو زعيم  التيار الوطنى الحر,  وميشال عون يدعم حزب الله اللبنانى , كما دعم حزب  القوات اللبنانية والتى يتزعمها سمير جعجع , حيث سمير جعجع هو زعيم مسيحى  وكان فى خلاف مع ميشال عون , حتى تم مؤخرا مصالحة بينهما , وسوف يتم ترشيحه وكانت المصالحة مبنية على  توحيد المسيحين .

يُذكر ان ميشال عون هو فى الاصل  كان عسكرى , فقد كان قائدا للجيش اللبنانى  لمدة خمس سنوات من  1984 وحتى  1989 م, كما كان رئيسا للحكومة العسكرية فى لبنان , كما كان وزيرا للدفاع الوطنى والاعلام ,  وليس هذا فحسب , بل قد تم تكليفة بتحمل عدة وزارات وهيئات اخرى , فقد تم تكليفة بتحمل مهام وزارة الخارجية ووزارة الداخلية,   ووزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة .

تم نفية الى فرنسا فى اعقاب الحرب الاهلية والتى كانت الطائف ذراعا فيها والتى حدثت فيها حروب وصراع ضارى, ثم عاد الى لبنان  بعد  خمسة عشرة اعوام قضاها فى المنفى , حيث عام فى 2005م .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *