الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 21/10/2016 : اليوم ختام الجولة السادسة واستعراض نتائج مباريات الأمس
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 21/10/2016 : اليوم ختام الجولة السادسة واستعراض نتائج مباريات الأمس

نقدم لكم آخر أخبار الدوري السعودي ” دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ” ، واليوم نستعرض معكم نتائج مباريات الأمس من الجولة السادسة بالمسابقة ، كما سنوضح مباريات اليوم في نفس الجولة .

الجولة السادسة تختتم بأربع مباريات

اليوم هو ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي ، والتي بدأت منذ الأمس الخميس بثلاث مباريات . وتتواصل اللقاءات اليوم بأربع مباريات قوية . البداية ستكون من الاتفاق والذي سيستضيف الوحدة ، ثم سيحل القادسية ضيفاً على الباطن ، وسيتواجه الرائد مع فريق الفيصلي . وآخر مباراة بالجولة هي الأقوى والأكثر ندية ، مباراة قمة بين فريقي النصر والشباب السعودي ، وفيها يسعى الأول لكسر عقد هزائمه المستمرة ، طوال فترة تولي كريستيان جروس المسئولية الفني للأهلي .

وهذا الجدول يوضح مواعيد وملاعب اللقاءات الأربعة لليوم ، مع مراعاة أن التوقيت وفقاً للمملكة العربية السعودية

%d8%a7%d9%8a%d8%a7%d9%8a%d8%a7%d9%8a%d8%a7%d9%8a%d9%86

نتائج منافسات أمس الخميس والاتحاد يخسر الصدارة

أقيمت انطلاقة الجولة السادسة من الدوري مساء الأمس بثلاث مباريات ، وكانت مثيرة كون جدول ترتيب دوري جميل قد تغير . فاستطاع فريق الهلال السعودي اكتساح الخليج بسداسية مقابل هدف وحيد ، وهو انتصار كبير جعل الفريق في صداة المسابقة برصيد 15 نقطة ، بينما تجمد رصيد الخليج عند 4 نقاط جعلته في المركز ال 11 .

وقد أحرز أهداف الهلال كلا من نواف العابد في الدقيقة 4 ، وناصر الشمراني هدفين في الدقيقتين 61 من ركلة جزاء و64 . وسجل أيضاً هدفين البرازيلي إدواردو في الدقيقتين 73 و 84 ، وليو بوناتيني في الدقيقة 88 . أما هدف الخليج الوحيد في تلك الهزيمة الثقيلة ، فأحرزه اللاعب جاديسون ، ويعد الأول للفريق في شباك الهلال خلال 8 مباريات تواجه فيها الفريقين ولم يتمكن الخليج من هز شباك الهلال .

أما اللقاء الذي تسبب في جعل الهلال هو أول الجدول ، فكان بين فريقي الاتحاد السعودي والشباب ، وخسر صاحب الصدارة السابق الاتحاد مباراته بهدف وحيد ، أحرزه لاعب الشباب محمد بن يطو في الدقيقة 36 . وبهذه النتيجة منح الشباب هديته للهلال ، وارتفع رصيده ليصبح 11 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً ، أما الاتحاد فتجمد رصيده عند 13 نقطة ليرتاجع للمركز الثاني مؤقتاً .

أما ثالث مباراة بالأمس فجمعت بين فريقي الفتح والتعاون ، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي . وفشل التعاون في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت له ، في الدقيقة 48 والتي أضاعها لاعبه ساندرو مانويل . وبهذه النتيجة ارتفع رصيد التعاون ليصبح 5 نقاط جعلته في المركز ال 10 ، بينما أصبح الفتح في المركز ال 12 برصيد 3 نقاط ، وينتظرا نتائج اليوم لمعرفة الترتيب النهائي .

الجابر في انتظار عقوبة الاتحاد

من المنتظر أن يوقع الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة على سامي الجابر المدير الفني لفريق الشباب ، وذلك بسبب اقتحامه لأرض الملعب خلال مباراته مع فريق الاتحاد بمنافسات الجولة السدسة من الدوري السعودي ، للاتعراض على قرار حكم المباراة عبد الرحمن سلطان باحتساب ركلة جزاء على فريقه . والمتوقع أن تكون العقوبة غرامة مالية ، والجدير بالذكر أن الحكم تراجع عن احتساب الركلة للاتحاد بعد مراجعته من الحكم المساعد الشلوي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *