الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 22/10/2016 : النصر يحقق فوزاً ثميناً والكشف عن إصابة المسيليم
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 22/10/2016 : النصر يحقق فوزاً ثميناً والكشف عن إصابة المسيليم

اختتمت مساء أمس منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، وسنقدم لكم اليوم ملخصاً بنتائج وترتيب الأندية بعد هذا الأسبوع القوي من مباريات الدوري ، كما سننشر آخر تطورات إصابة حارس المنتخب السعودي ياسر المسيليم .

نتائج منافسات الجمعة .. الوحدة ينتصر وطرد القادسية الأبرز

أقيمت أمس 4 مباريات للجولة السادسة من الدوري السعودي ، نبدأها بالانتصار الذي حققه الوحدة على المضيف فريق الاتفاق بنتيجة 3-1 . وقد تمكن الوحدة بهذا الفوز العودة للانتصارات من جديد ، بعدما حقق في الجولات السابقة فوزاً وحيداً بالدوري . وقد سجل أهداف الوحدة كلا من مختار فلاتة (هدفين) في الدقيقتين 35 و 68 ، وبدر الشهراني في الدقيقة 63 ، بينما أحررز هدف الاتفاق الوحيد مرعي المقعدي في الدقيقة 38 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة ليصبح 6 نقاط يحتل بهم المركز العاشر ، بينما الاتفاق تجمد رصيده عند 10 نقاط احتل بها المركز الخامس .

ثاني المباريات جمعت بين الباطن والقادسية ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، ويعد الرابح الأكبر من النتيجة هو فريق الباطن كون القادسية هو من بادر بالتسجيل في الدقيقة 7 عن طريق بيسمارك فيريرا . لكن المباراة اتجهت للباطن بعد ذلك حينما طرد لاعب القادسية سعد عبد الأمير في الدقيقة 59 ، ليستغل المنافس الطرد ويتمكن من انتزاع التعادل عن طريق هدف اللاعب المصري أحمد حمودي في الدقيقة 69 ، ليساعد فريقه الباطن بالخروج بتعادل ثمين . بهذه النتيجة احتل القادسية المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 3 نقاط ، بينما الباطن احتل المركز السابع برصيد 8 نقاط .

أما اللقاء الثالث فجمع بين فريقي الرائد والفيصلي ، وانتهى بفوز الأول بهدف وحيد في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب عبد الكريم القحطاني . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الرائد ليصبح 9 نقاط في المركز السابع ، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة 8 احتل بها المركز التاسع .

النصر يكسر عقدة الأهلي

رابع المباريات وأقواها خلال الجولة السادسة ، القمة بين النصر السعودي والأهلي السعودي صاحب لقب دوري جميل للموسم الماضي . واستطاع النصر أن ينتزع فوزاً ثميناً من الأهلي بهدف وحيد ، أحرزه في الدقيقة 83 فيكتور أيالا ، والذي شهدت المباراة إضاعته لركلة جزاء لصالح فريقه في الدقيقة 8 . وبهذا الفوز الهام ارتفع رصيد النصر ليصبح 12 نقطة احتل بها المركز الثالث ، بينما الأهلي توقف رصيد عند 10 نقاط جعلته في المركز الخامس . واستطاع النصر بهذا الانتصار الهام ، أن يكسر عقد هزائمه من الأهلي والذي نال بالأمس أول خسارة له على يد النصر منذ حوالي 3 سنوات .

وهذا جدول بتفاصيل مباريات الأمس من الدوري السعودي

%d9%88%d9%86%d8%aa%d9%85%d8%aa%d9%86%d8%aa

الأهلي يعلن عن تشخيص المسيليم

أعلن الأهلي السعودي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تشخصي مبدئي ، لإصابة حارس الفريق والمنتخب السعودي ياسر المسيليم والتي لحقت به خلال مباراة النصر خلال الدقيقة 21 ، ليستكمل الحارس أحمد الرحيلي المباراة مكانه . وأكد النادي أنها تمزق في عضلة الساق ، على أن تجرى اليوم فحوصات طبية لتحديد فترة التعافي والعودة للملاعب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *