الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 20/10/2016 وانباء عن بدء هدنه انسانية بحلب
اعلان الهدنه
اخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم الخميس 20/10/2016 وانباء عن بدء هدنه انسانية بحلب

اعلنت قيادات الجيش الروسي في سوريا بالتعاون مع الجيش السوري النظامي انه سيتم تمديد فترة الهدنه المعلنه في حلب اليوم مدة ثلاث ساعات اضافية استجابة لرغبات الاتحاد الاوربي ومنظمة الامم المتحده بالاضافة الي عدد من المنظمات الدولية وحقوق الانسان التي طالبت بوقف اطلاق الضربات الجوية في حلب مده كافية .

وقال سيرغي روديسكي رئيس هيئة العلميات الرئيسية للقوات المسلحة الروية في حلب ان الهدف من تمديد الهدنه هو السماح للمنظمات الدولية الانسانية والهلال الاحمر السوري من استخراج المرضي والمصابيين من المدنيين اضافه الي ادخال المساعدات للاطفال والمدنيين في حلب وقال ان الهدنه ستبدء في الثامنه منةصباح اليوم الخميس وتستمر لمدة احدي عشر ساعه .

واكد سرغي ان القوات الروسية تقوم برصد تحركات المسلحين وخروجهم من حلب من خلال الطائرات بدون طيار وكاميرات الانترنت طوال مدة الهدنه التي تم اعلانها مضيفا ان القوات الروسية تدرس فكرة فصل المسلحين المعارضين عن جبهة النصرة في حلب من اجل تجنب قصف المدنيين في ظل اوضاع انسانية متردية في المدينة السورية حلب .

وكان الاجتماع الذي جمع بين الرئيس الروسي فلديمير بوتين ورئيسة اوزراء الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا لاهولاند يوم امس الاربعاء عن استعداد روسيا لوقف الحرب في حلب في حالت السيطرة علي زيادة اعداد العصابات المسلحه في سوريا في حين صرحت ميركل ان الوضع من الموسف ان يستمر في حلب علي هذا الوضع اكثر من ذلك .

ووصفت ميركل المفاوضات بالصعبة للغاية في حين استنكر هولاند استمرار الحرب في حرب لمؤكدا ان المدنيين يعيشون في ظل اوضاع لا تطاق وسط القصف وعدم قدرة المنظمات الانسانية الدولية من دخول المدينه حيث اشترطت المنظمات الدولية للدخول توافر جميع عناصر الامن وايقاف روسيا للقصف الجوي والبري بالمدينة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *