الرئيسية / اخبار التقنية / معلومات وحقائق تعريفية عن اليوتيوب ومتى تم تأسيسه
تنزيل الافلام
موقع اليوتيوب

معلومات وحقائق تعريفية عن اليوتيوب ومتى تم تأسيسه

اليوتيوب أصبح اليوم من أهم المواقع العالمية شهرة وإنتشاراً فقد سجل في إحدى الإحصاءات مؤخراً بأنه يأتي في المستوى الثالت عالمياً من بين المواقع الأكثر شهرة وإنتشاراً فى الفترة السابقة والحالية أيضاً، ومن أسباب إنتشار وإستخدام اليوتيوب فى يومنا هذا إلي هذا الحد، هو التقدم التكنولوجى الذي نعيشه اليوم والتقدم التقني أيضا، فقد أصبح الإنترنت من أساسيات إستخدام الإنسان في حياى اليومية،واليوتيوب هو عبارة عن موقع يسمح للأشخاص برفع الفيديوهات والملفات الصوتية والمرئية وتبادل المشاركات والمشاهدات والتعليقلات عليها.

متى تم تأسيس موقع اليوتيوب:.

وقد تم تأسيس موقع الويب الإلكتروني على يد مجموعة من موظفى شركة الباي بال منذ عام 2005، وقد إنتشر سريعاً وحظى بشهرة عالمية لأنه يساعد على نشر الفيديوهات الإجتماعية والثقافية والعلمية والفنية وغيرها من الأفلام والفيديوهات، ومن ضمن مميزات هذا الموقع أنه لا يجبر المشاهد على تحميل الفيديو لمشاهدته ولا يجبره أيضا على التسجيل به، ويمكن لأى شخص تبادل التعليقات والإعجابات على الفيديوهات التى تنشر عليه.

  أهمية إستخدام اليوتيوب:.

ونعيش اليوم ثورة متدفقه وكبيرة من المعلومات التى تساعد على تلقى المعلومات بصورة سهلة وسريعة، وهو يكون أسرع وأفضل فى تلقي المعلومات عن المعلومات المكتوبة، وقد ساعد اليوتيوب على تبادل الثقافات الملعومات عبر دول العالم، ولم يأتى إنتشاره بهذه الصورة  وبهذا الشكل إلا بسبب ما يقدمه من مميزات، ومن أهمها هى عدم وجود عائق اللغة أمام الفرد لأن يقوم بنشر المعلومات بالصوت والصورة التى تساعد على تلقى المعلومة والتطبيق بشكل أسرع وأدق، وتستخدم تقنية الأودبى فلاش فى عرض الفيديوهات، إضافتاً بأن الموقع يستخدم 62 واجهة للغة.

وأشارت الإحصاءات بأنه ينشر اليوتيوب يومياً ما يعادل من 48 ساعة فيديو كل دقيقة وهذا ما يعني أنه يتم رفع ما يعادل مشاهدة 8 سنوات المشاهدة المتواصلة، وقد بلغ آخر إحصاءات أنه يسجل الموقع يومياً ما يعادل من 3 مليار مشاهدة يومية لهذه الفيديوهات، لأن اليوتيوب لم يصبح مجرد موقع لنشر الفيديوهات فقط بل أصبح اليوم من أكبر الموسوعات للذكريات والمعلومات التاريخية لكل الحضارات وتاريخ كثير من المجتمعات.

أهم المميزات الخاصة بموقع اليوتيوب:.  

من أهم مميزات تلك الموقع أن يقوم بعرض ونشر الفيدهات بتقنية أودبي فلاش، مما يتطلب تحميل برامج الفلاش التى تساعد على مساعدة مشاهدة تلك الفيديوهات، وهذه البرامج تكون متوفرة على أغلب الأجهزة، أما بالنسبة للصوت فيكون بتقنية عالية الجودة التى تعادل 64 كيلو للثانية الواحدة وتخفيض الإشارة الصوتية إلى 22055 هرتز، وتكون الفيديوهات المرفوعة محتوية على صيغة إم بى سرى، ويوفر الموقع بشكل إفتراضى للصوت وهو الصوت الفردى”mono”.

شروط إستخدام موقع اليوتيوب:. 

هناك عدة شروط يضعها اليوتيوب لمستخدمية أو للذين يمتلكون قنوات علية لنشر الفيديوهات الخاصة بهم، وتوضع هذه الشروط للمحافظة على ذلك الموقع من الفيديوهات الخارجة،ومن ضمن هذه الشروط:.

1/تمنع إدارة اليوتيوب نشر أى أفلام تسيئ أو تقوم بالتشهير بأي من الشخصيات الدينية أو الرمزية أو الوطنية أو الفيديوهات التى تقوم بالتشهير بإحدى الجهات العامة، ومنع كافة الفيديوهات المسيئة بشكل عام.

2/تحرص إدارة اليوتيوب على حفظ حقوق النشر، حيث تحرص الإدارة على ألا تقوم بنشر أى فيديو إلا بعد ذكر مصدره ومعده، أى أنها تقوم بحفظ حقوق النشر، وتحقيق المصداقية والأمانة.

3/يمنع موقع اليوتيوب من نشر أفلام إباحية +18، أو نشر إحدى الإعلانات الموسوقه على موقعها قبل التعامل مع أصحاب تلك الإعلانات أو شركاتها دون الدفع من قبل هذه الشركات.

4/يمنع موقع اليوتيون من نشر الأفلام التى تساعد على نشر العنف والإجرام.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *