الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تنفى إجبار طالبة على ارتداء الحجاب بالشرقية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

وزارة التربية والتعليم تنفى إجبار طالبة على ارتداء الحجاب بالشرقية

نفت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية , فريدة مجاهد , ما تداول حول إدعاء ولى أمر الطالبة “رحمة”، بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة كفر الأشراف بالمحافظة على إجبارها على إرتداء الحجاب .

وأضافت أن والدة الطالبة ” رحمة ” تعمل مدرسة فى إحدى المنشآت التعليمية بالمحافظة , وقد قامت بتأسيس حركة تسمى المرأة المتحررة .

واشارت إلى أن ولي الأمر قامت بإقتحام المدرسة وتصوير إبنتها بداخلها دون إذن , وعند رؤيتها تم منعها وإحالتها للتحقيق فى هذا الأمر .

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم أن الحجاب ضمن زى المدرسة ولكن لا يتم فرضه على الطالبات , مشيرة إلى أن والدة الطالبة ادعت أن المدرسة تعامل ابنتها معاملة خاصة .

وبعد سؤال الطالبة تم التأكد كم  أن المدرسة لا تجبرها على ارتداء الحجاب , إضافة إلى أن بها طالبات مسيحيات الأمر الذى يعد غير واضح للوزارة والإدارة التعليمية حتى الآن .

 وكان رواد التواصل الاجتماعى تداولوا قصة الطالبة رحمة , وأكدوا أن مديرة المدرسة تجبرها على ارتداء الحجاب داخل المدرسة، وأن والدتها تقدمت بشكوى بعدما أصيبت الطالبة بحالة نفسية أثرت على مذاكرتها فى المنزل.

التعليم تعلن عن تأليف منهج تاريخ جديد للصف الثالث الثانوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم , اليوم الخميس , عن تشكيلها لجنة من كبار الخبراء من أجل تاليف منهج جديد لمادة التاريخ للصف الثالث الثانوى .

وذلك ليتم إدخال الأحداث والتطورات التى طرات على التاريخ منذ إندلاع ثورة 25 يناير وعقبها 30 يوينو , ليتعرف الطلاب على الأحداث والتفاصيل التى جاءت خلال هذه الحقبة الزمنية .

ومن المقرر أن يتم العمل بهذا المهنج إعتباراً من العام المقبل 2017/2018 , مشيرة إلى أنه فى حال عدم التوصل إلى صورة مؤكدة من المنهج ثم يتم إلغاءه .

يذكر أن وزارة التريبة والتعليم تعمل على تعديل بعض المناهج الدراسية بما يتلائم مع الظروف الحالية التى يشهدها المجتمع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *