الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الموصل اليوم الخميس 20/10/2016 : القوات العراقية تواصل تقدمها لتحرير الموصل من قبضة داعش
البيشمركة
أخبار العراق اليوم

اخبار الموصل اليوم الخميس 20/10/2016 : القوات العراقية تواصل تقدمها لتحرير الموصل من قبضة داعش

نتابع اهم مستجدات و اخبار الموصل اليوم الخميس الموافق 20/10/2016 التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية , حيث واصلت القوات العراقية تقدمها فى عملية تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش .

وفيما يلى عرض للتفاصيل التى جاءت :

القوات العراقية تواصل تقدمها لتحرير الموصل من قبضة داعش

صرح رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , صباح اليوم الخميس , بأن القوات العراقية تواصل تواصل حملتها العسكرية لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش .

واشار العبادى إلى أن العميلة تسير بشكل أسرع مما كان متوقعاً لها ومخطط لها منذ البداية , حيث أن القوات تتقدم صوب البلدة بسرعة كبيرة أسفرت عن هروب عناصر التنظيم من المدينة .

وقد انطلقت , صباح اليوم الخميس , بالعاصمة الفرنسية باريس , أعمال الاجتماع الدولى رفيع المستوى لإرساء الاستقرار فى الموصل بمشاركة مصر ضمن اكثر من 20 دولة ومنظمة.

ويمثل مصر فى هذا الاجتماع الدولى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير طارق القونى فيما يمثل الجامعة العربية السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة لشؤون مكتب الأمين العام.

يذكر أن الرئيس الفرنسى ” فرانسوا هولاند ” كان قد إفتتح الإجتماع الذى يعقد برئاسة وزير الخارجية الفرنسى جون مارك إيرولت ونظيره العراقى إبراهيم الجعفرى .

و ذلك لبحث حماية السكان المدنيين فى الموصل والقرى المجاورة وتقديم المساعدة الإنسانية لهم , بالإضافة إلى قيام السلطات العراقية بوضع خطة لإرساء الاستقرار فى الموصل وضواحيها .

كما شددت فرنسا على ضرورة الحفاظ على تلاحم مكونات الشعب العراقى لا سيما فى مرحلة ما بعد تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش .

بالإضافة إلى تأكيدها على أهمية أن تتيح عملية تحرير الموصل التى تقودها العراق بدعم من المجتمع الدولى أقصى فاعلية ممكنة للقضاء على داعش و حماية المدنيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *