الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 20/10/2016 : مقتل 30 حوثياً إثر هجوم للجيش اليمنى بمديرية حجة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 20/10/2016 : مقتل 30 حوثياً إثر هجوم للجيش اليمنى بمديرية حجة

جاءت اخبار الحوثيين اليوم الخميس الموافق 20/10/2016 بالإعلان عن مقتل 30 حوثياً إثر هجوماً شنته قوات الجيش اليمنى على الساحل الغربى لليمن فى جبهة ميدى بمديرية حجة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

مقتل 30 حوثياً إثر هجوم للجيش اليمنى بمديرية حجة

قامت قوات الجيش اليمنى , مساء أمس الاربعاء , بشن هجوما واسعا على مواقع تسيطر عليها مليشيات الحوثيين وصالح فى الساحل الغربى لليمن فى جبهة ميدى بمديرية حجة شمال غرب اليمن.

وقد أعلن المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة عن تمكن القوات من إحراز تقدم غرب ميدى , بالإضافة إلى السيطرة على مواقع المليشيات إثر عملية شاركت فيها طائرات التحالف العربى .

حيث بدأت العملية العسكرية منذ الفجر واستمرت حتى بعد عصر اليوم الأربعاء , مما أسفر عن مقتل 30 من عناصر المليشيات الحوثية ,  وتحرير عدد من المواقع والتباب الاستراتيجية باتجاه مدينة ميدى .

كما تمكنت قوات الجيش اليمنى من الإستيلاء على أسلحة وذخائر متنوعة , بالإضافة إلى فرار عناصر المليشيات وخلفت عددا من الجثث ورائها.

بينما أشارت مصادر طبية إلى أن جنديا من قوات الجيش اليمنى قد قتل فى المعارك وجرح 5 آخرون , فقاً لما أعلنه المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة .

رأى جنرال أمريكى رفيع المستوى الأربعاء أن إيران قد تكون اضطلعت بدور فى الهجمات الصاروخية للحوثيين على السفن الحربية الأمريكية فى البحر الاحمر.

إيران تدعم الحوثيين فى إطلاق صواريخ على المدمرة ميسون

صرح الجنرال جوزف فوتل , قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكى , أنه يعتقد أن إيران تلعب دورا فى دعم الحوثيين , مشيراً إلى أنهم وراء اطلاق مجموعة صواريخ على المدمرة الأمريكية “يو اس اس ميسون” مرتين على الاقل خلال الشهر الحالى.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن هجومين حتى الآن على المدمرة ميسون أو سفن حربية اخرى , وما زال المسؤولون يعملون على تحليل هجوم ثالث محتمل وقع السبت لمعرفة ما إذا تم اطلاق صواريخ اضافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *