الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 20/10/2016 : الجيش السورى يعلن عن تطبيق الهدنة الإنسانية بحلب لمدة 3 أيام
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 20/10/2016 : الجيش السورى يعلن عن تطبيق الهدنة الإنسانية بحلب لمدة 3 أيام

نستعرض اهم واخر اخبار سوريا اليوم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 20/10/2016 والتى جاءت بإعلان الجيش السورى عن تطبيقه للهدنة الإنسانية بحلب لمدة ثلاثة أيام .

الجيش السورى يعلن عن تطبيق الهدنة الإنسانية بحلب لمدة 3 أيام

أعلن الجيش السورى , مساء أمس الأربعاء , عن تطبيق الهدنة الإنسانية فى الأحياء الشرقية فى مدينة حلب لمدة 3 أيام لثمانى ساعات يوميا بدءا من صباح اليوم الخميس .

وقد جاء هذا القرار بعد تحدث روسيا عنها ليوم واحد , حيث تقرر لها أيام 20 و21 و22 أكتوبر , اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا (5,00 ت غ) حتى الرابعة (13,00 ت غ) بعد الظهر .

وقد أكدت قيادة الجيش انها تجدد دعوتها لجميع المسلحين فى الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى ترك السلاح وتضمن لهم الاستفادة من مرسوم العفو .

وجاء بيان الجيش السورى بعد أن أعلنت موسكو عن وقف القصف الجوى الروسى والسورى على حلب , منذ صباح الثلاثاء , وذلك تمهيدا للهدنة الانسانية المؤقتة لثمانى ساعات .

وكان الجيش الروسى قد أعلنت عن تمديد الهدنة من ثمانى ساعات إلى 11 ساعة , مؤكداً على بقاء المقاتلات الروسية والسورية على مسافة 10 كلم من حلب خلال الهدنة.

وأعلنت موسكو عن أن الهدف من هذه الهدنة هو فتح الطريق أمام إجلاء مدنيين ومقاتلين راغبين بمغادرة الاحياء الشرقية عبر ثمانية ممرات اثنان منهم للمقاتلين.

والجدير بالذكر أن الجيش السورى قد بدأ فى 22 سبتمبر هجوما للسيطرة على الاحياء الشرقية فى حلب , ونجح فى احراز بعض التقدم بدعم جوى روسى كثيف.

وتعد مدينة حلب الجبهة الابرز فى النزاع السورى , نظراً لكونها تشكل محور المباحثات الدولية منذ تصاعد التوتر الروسى الأمريكى على خلفية انهيار هدنة فى 19سبتمبر التى تم تطبيقيها أسبوعاً واحداً .

يذكر أن شرق مدينة حلب يعيش 250 الف شخص  فى ظروف انسانية صعبة فى ظل تعذر ادخال المواد الغذائية والادوية منذ أكثر من ثلاثة اشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *