الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 20/10/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن وقف إطلاق النار باليمن لمدة 3 أيام إستجابة لمطلب الرئيس هادى منصور
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 20/10/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن وقف إطلاق النار باليمن لمدة 3 أيام إستجابة لمطلب الرئيس هادى منصور

تضمنت اخبار السعودية اليوم الخميس الموافق 20/10/2016 عدد من التطورات الهامة التى أعلنت عنها المملكة , والتى من أبرزها تأكيد الممكلة على وقف الأعمال القتالية وإطلاق النار على الحوثيين باليمن لمدة ثلاثة ايام .

وذلك بناءاً على طلب الرئيس اليمن عبد ربه منصور هادى , وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

الحكومة السعودية تعلن عن وقف إطلاق النار باليمن لمدة 3 أيام إستجابة لمطلب الرئيس هادى منصور

أصدرت قيادة قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن , الذى تقوده المملكة العربية السعودية ,  بياناً رسمياً لها وأكدت القيادة على انه استجابة من قبل العاهل السعودى , الملك سلمان بن عبد العزيز , لطلب رئيس اليمن .

وكان الرئيس اليمنى الشرعى عبد ربه منصور هادى قد طالب بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة ( 59 : 11) مساءً أمس الأربعاء بتوقيت اليمن ولمدة (ثلاثة) أيام.

وذلك من أجل إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمنى , حيث جاء هذا فى رسالة موجه لخادم الحرمين الشريفين مباشرة أمس .

وأضاف البيان أن الوضح فى مدينة تعز اليمنية يتطلب ضرورة إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية وإنهاء الحصار الموجود بها , مشيراً إلى ضرورة إجتماع وحضور ممثلى الطرفالحوثى فى لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب لإنهاء الأزمة .

وأكدت المملكة على توقف الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف , إلا انه وفى حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأى أعمال أو تحركات عسكرية فى أى منطقة فسوف يتم التصدى لها .

مشيراً إلى استمرار الحظر والتفتيش الجوى والبحرى والاستطلاع الجوى لأى تحركات لمليشيات الحوثى والقوات الموالية لها لإمكانية التصدى لهم حل إرتكابهم أى إختراق .

يذكر ان المملكة العربية السعودية قد كونت قوات تحالف من أجل التصدى للأعمال القتالية التى يقوم بها القوات الحوثية من أجل السيطرة على الأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *