الرئيسية / اخبار التقنية / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 20/10/2016 : التعليم تعلن عن طرح مسابقة لتأليف مناهج جديدة لمادة التاريخ العام القادم
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 20/10/2016 : التعليم تعلن عن طرح مسابقة لتأليف مناهج جديدة لمادة التاريخ العام القادم

نأتى لكم بآخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها فى الموقع الرسمى للوزارة صباح اليوم الخميس الموافق 20/10/2016 والتى إشتملت على التالى :

التعليم تعلن عن طرح مسابقة لتأليف مناهج جديدة لمادة التاريخ العام القادم

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه من المقرر أن تعلن الوزارة خلال الفترة القادمة عن مسابقة لتأليف مناهج التاريخ للصف الثالث الثانوى والشهادة الإعدادية.

وأضافت المصادر أن المناهج الجديدة التى سوف يتم تأليفها ستضمن المعايير الأساسية التى يضعها مركز المناهج والوسائل التعليمية لتكون جاهزة للدراسة العام القادم .

وأشارت المصادر إلى أن التأليف سوف يتم وفق أدلة تسمى بأدلة التأليف , وهى التى يشرف ويتولى وضعها مركز المناهج بمعرفة متخصصين .

ومن المقرر أن يتم عرض المنهج للتأليف على لجنة للتحكيم وفق أدلة معينة لاختيار نسخة يتم تدريسها , وفى حالة عدم نجاح اى من النسخة المقدمة من قبل دور النشر والتأليف يتم الإبقاء على المنهج القديم.

وأكد المصادر بالوزارة على أن هذا القرار قد جاء لمراعاة التخبط الذى حدث بمنهج التاريخ خاصة بعد تطور الأحداث بالبلاد عقب ثورة يناير والتفاصيل التى حدثت حتى 30 يونيو .

هذا بالإضافة غلى هرض الشخصيات التى ساهمت فى إندلاع الثورة والمطالب التى قامت من أجلها ودور الحكومة آنذاك فى التعامل معها وكيفية إحتواء الأزمة .

التعليم تواجه أزمة فى حدود مصر الجنوبية للصف الثانى الإعدادى

شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كارثة بمنهج الصف الثانى الإعدادى لمادة اللغة الإنجليزية , حيث كشفت خريطة صماء بالصفحة رقم 14 بكتاب اللغة الأنجليزية ،عن وجود خطاء فى حدود مصر الجنوبية .

وذلك على الرغم من قيام لجان متخصصة بمراجعة الكتب خلال الفترة الماضية , حيث أظهرت الخريطة منطقتى حلايب وشلاتين ضمن حدود دولة السودان .

وكان الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , قد أكد على تنقيح المناهج وإزالة الحشو والتكرار بها وتعديل الحدود الجغرافية المصرية فى الخرائط التى تضمنتها المناهج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *