الرئيسية / منوعات / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 20/10/2016 : وكيل الازهر يؤكد على عدم وجود أى نزاع مع دار الإفتاء

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 20/10/2016 : وكيل الازهر يؤكد على عدم وجود أى نزاع مع دار الإفتاء

نشرت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 20/10/2016 العديد من المستجدات الهامة التى من بينها تأكيد الدكتور عباس شومان , وكيل الازهر الشريف , على عدم وجود أى خلافات بين الازهر ودار الإفتاء المصرية .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى الآتى :

وكيل الازهر يؤكد على عدم وجود أى نزاع مع دار الإفتاء

أكد الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , أنه لا يوجد أى خلاف بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية  مشيراً إلى أن هناك فتنة مصطنعة للايقاع بين العلماء لا أساس لها من الصحة .

وقد جاء هذا التأكيد إثرر نشر عدد من الأقاويل التى أثيرت بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء بسبب انتقاد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب مصطلح “الأقلية المسلمة ” الذي استخدمته الإفتاء فى محاضرة ضمن مؤتمرها الذى عقدته مؤخراً .

وأضاف الدكتور شومان أن الأزهر يواجه فتنة مصطنعة لمحاولة إحداث شروخ بين مؤسسات الدولة , مشيراً إلى أن محاولات لإيقاع فتنة بين الأزهر والإفتاء .

وكان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قد انتقد مصطلح الأقليات المسلمة الذى استخدمته دار الإفتاء في عنوان مؤتمرها الذيى عقد مؤخراً , معتبراً المصطلح يحمل شعوراً بالدونية والتهميش والاضطهاد في نفوس الفئة الأقل فى المجتمع .

وأوضح عباس شومان أن الخلاف بين الأزهر والإفتاء مجرد وهم لا أساس له , وإنتقاد شيخ الأزهر لمصطلح الأقلية لم ينتقد في هذه النقطة تحديدًا “الإفتاء” لأنها ليست صاحبة المصطلح .

مشيراً إلى أم انتقاد شيخ الأزهر للمصطلح تتضمن إنجاح لمؤتمر الإفتاء فلو أنها لم تحقق غير تصحيح هذا المصطلح لكفاها ويرجع الفضل في ذلك لشيخ الأزهر.

وأكد وكيل الأزهر على أن الإمام الأكبر يحق له إنتقاد الجميع , فى إطار العمل على توجيههم لتصحيح أخطائهم وتحسين الأداء وهو يفعل ذلك بالفعل بشكل مستمر فهو المسؤول عن الشأن الديني فى البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *