الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الخميس 20/10/2016 : انطلاق منافسات الجولة السادسة بثلاث مباريات
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الخميس 20/10/2016 : انطلاق منافسات الجولة السادسة بثلاث مباريات

نقدم لكم آخر أخبار الدوري السعودي ” دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ” ، والذي تعود منافساته من جديد اليوم بلقاءات الجولة السادسة من البطولة ، وسنستعرض معكم مباريات اليوم وآخر استعدادات الأندية لها ، وبعض التفاصيل السريعة عن كل المباريات .

الجولة السادسة تنطلق بثلاث مباريات

اليوم هو بداية الجولة السادسة من الدوري السعودي ، حيث تقام 3 مباريات مهمة ، أولها سيستضيف التعاون فريق الفتح في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق مساءاً بتوقيت السعودية ، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية . ويخل التعاون المباراة برصيد 4 نقاط فقط جعلته في المركز ال 11 من جدول ترتيب دوري جميل ، أما الفتح فيتذيل الجدول في المركز ال 14 برصيد نقطتين .

أما المباراة الثانية فستقام بتوقيت السعودية في تمام الساعة الثامنة مساءاً ، وسيستضيف فيها فريق الخليج فريق الهلال السعودي ، على ملعب الأمير سعودي بن جلوي بمدينة الدمام . ويسعى الهلال للانقضاض على صدارة جدول ترتيب الدوري ، حال تعثر المتصدر الاتحاد في مباراته اليوم ، أما الخليج فيحتل المركز العاشر برصيد 4 نقاط ويسعى لاستغلال عامل الأرض والجمهور للفوز على الهلال .

وآخر مباريات اليوم ستكون لمتصدر الدوري الاتحاد السعودي ، والذي سيستضيف فريق الشباب السعودي في قمة مثيرة يسعى فيها الاتحاد لنيل ال 3 نقاط والاستمرار في الصدارة . فالفريق حقق حتى الآن في منافسات دوري جميل 13 نقطة من فوز في 4 جولات وتعادل وحيد في ديربي جدة أمام الأهلي السعودي ، لكنه سيواجه اليوم منافساً صعباً مثل الشباب والذي يريد هو الآخر حصد النقاط الثلاث ، من أجل التواجد في دائرة المنافسة على اللقب .

فالشباب يحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط ، ويفصله عن فريق الاتحاد حوالي 5 نقاط . وحال عدم تمكن الشباب من الفوز على الاتحاد ، فسيكون من العب عليه التواجد في مقدمة جدول الترتيب ، خاصة مع التفوق الواضح لصالح الاتحاد ، كذلك يتواجد الهلال في المركز الثاني ويفصله نقطة واحدة فقط عن فريقي الاتفاق والأهلي .

%d8%aa%d9%86%d8%aa%d8%aa

كهربا وصدارة الهدافين

يتواجد اللاعب المصري المحترف في الاتحاد السعودي محمود عبد المنعم كهربا ، في قائمة مباراة اليوم ، ويعد أحد الركائز الأساسية للفريق وقاده للفوز في عدة لقاءات . ومباراة اليوم سيعتمد الاتحاد فيها على كهربا وتألقه اللافت مع الفريق ، لاسيما وأنه هو هداف الدوري حتى الآن بالاشتراك مع اللاعب السوري عمر السومة برصيد 6 أهداف ، وسيسعى لتعزيز صدارته للهدافين والانفراد بها . وسيعتمد المدير الفني للفريق لويس سييرا على كهربا وزميله فهد المولد ، اللذان شكلا هوة هجومية للفريق مكنته من تسجيل 11 هدفاً ، من أصل 15 هدفاً سجل بقيتها لاعبي الفريق الآخرين .

الجابر في تحد كبير

أما منافس الاتحاد اليوم فريق الشباب فسيحاول مديره الفني سامي الجابر ، الاستمرار في تحقيق نتائج جيدة للفريق والصعود بمستواه ، بعدما فاز في لقائين وتعادل في آخرين وخسر في واحد فقط في منافسات الدوري السعودي . ويأتي هدف الجابر الأول هو استثمار الروح المعنوية المرتفعة للاعبين ، بعد الفوز الأخير على الخليج بهدفين مقابل هدف ، حيث يرغب في استعادة أمل نيل لقب الدوري .

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *