الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الجزيرة علي القمر الصناعي المصري النايل سات 2016
قناة الجزيرة
الجزيرة الاخبارية

تردد قناة الجزيرة علي القمر الصناعي المصري النايل سات 2016

قناة الجزيرة الفضائية هي قناة قطرية تهتم بالشان العربي والاقليمي والدولي في كافه القضايا السياسية والاقتصاديو والاجتماعية والملفات الشائكة والمعقدة بالوطن العربي منذ اللحظة الاولي لانطلاقها منذ عشرون عام مضت حيث تم انشاؤها عام 2016 .

وتم انشاء قناة الجزيرة وكان الهدف منها محاكاة القنوات الاخبارية العالمية مثل قنوات البي بي سي والسي ان اه الامريكية والبريطانية في معالجه القضايا بموضوعية وحيادية تامه وهو ما ازعج الحكام العرب من طريقه تناول الجزيرة للقضايا السياسية وانتقاد الحكام وهو امر لم تعد عليه الامراء والحكام العرب .

ومع مرور الوقت استطاعت قناة الجزيرة ان تجذب انتباه المشاهدين اليها خاصة بعد قدرتها علي تحقيق السبق الاعلامي في تغطية احداث الحادي عشر من ستمبر التي غيرت وجه العالم متفوقه علي القنوات الاخبارية العالمية .

وقدمت الجزيرة تغطيات مميزة للغاية للثورات العربية وما زالت الجزيرة تعمل علي جعل مشاهديها الاوائل في الحصول علي الخبر من مصدرة من خلال شبكة من المراسلين حول العالم العربي والدولي بالاضافه الي مكاتب الجزيرة المنتشرة في كافه المناطق الساخنه بالوطن العربي والعالم .

وتوسعت قناة الجزيرة عقب تحقيقها لنجاح غير مسبوق لقنوات اخبارية في العالم العربي وقامت باطلاق قناة الجزيرة مباشر الاخبارية وقناة الجزيرة الوثائقية وقناة الجزيرة الرياضية التي تحولت فيما بعد الي بي ان سبورت عقب مواقف الجزيرة من عدد من الحكام العرب من بينهم الرئيس السيسي مما عرض قناة الجزيرة الرياضية للمقاطعه والخسائر المادية .

لذا قررت قناة الجزيرة ان تقوم بتغيير اسم القناة من اجل الفصل ما بين ادارة اعمالها كموسسة اعلامية ربحية ومواقف الجزيرة الاخبارية من عدد من القضايا السياسية المعقدة بالوطن العربي من بينهم مصر وسوريا .

وقد اعلنت الجزيرة علي تردداتها الجديدة علي كل الاقمار الصناعية العربية والاوربية وهي كالتالي .

النايل سات : 10971  ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

عرب سات : التردد 4054 ، الاستقطاب LH ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

هوت بيرد : التردد 12111 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *