الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي المصري والاوربي لمتابعه البث المباشر من انقرة
هوت بيرد
تردد قناة الشرق

تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي المصري والاوربي لمتابعه البث المباشر من انقرة

قناة الشرق الفضائية احدي القنوات المصرية التي تقوم بتقديم الخدمة الاخبارية للمشاهدين ومتابعه الاحوال الجارية المصرية علي كافه الاصعده السياسية والاقتصادية والاجتماعيه علي مدار الساعه منذ نشاتها عقب فض اعتصام رابع العدوية في مصر 2013 .

تم انشاء القناة علي يد رجل الاعمال الاخواني عمرو خفاجي من اجل مناصرة الجماعه عقب ثورة الثلاثون من يونيو وبدات القناة البث من العاصمة التركية انقرة الملاذ الامن لجماعه الاخوان بعد ان قامت السلطات المصرية باغلاق كافه القنوات التابعه لجماعة الاخوان ومن يناصرهم .

وتم نقل ملكية القناة بعد عام واحد عام 2014 الي رئيس حزب غد الثورة المرشح الاسبق لرئاسة الجمهورية الدكتور ايمن نور الذي تعهد لمشاهديه انه سيبذل قصاري جهده من اجل نقل الحقيقه كامله الي المشاهدين دون اي اهداف اخري بالاضافه الي تحسين مستوي الوسائل التقنية المستخدمه .

وبالفعل توقفت قناة الشرق فترة وجيزة من الزمن لاجراء الاصلاحات والتعديلات الجديدة التي وعدت بها الادارة الجديدة للقناة وبدات البث بقوة اكبر مع الاحتفاظ بعدد من الاعلاميين والبرامج من بينهم برنامج الاعلامي معتز مطر في برنامجه اليومي مع معتز .

كما قامت القناة بعمل حساب خاص بها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وبلغ عدد المتابعين له عبر الموقع الشحخصي ما يقرب من مليون مائتي الف مشاهد من المصريين واتخذت شعار لها يؤكد انها قناة موجهة الي كل المصريين وليس موجه لفصيل دون الاخر في مصر .

وتنوعت البرامج المقدمه عبر شاشة الشرق الفضائية ومن بين اهم تلك البرامج برنامج بالتاكيد للفنان هشام عبد الحميد الي جانب برامج الدينية مثل برنامج لوجه الله تقديم الاعلامي محمد صلاح بالاضافه الي النشرات الاخبارية التي يتم تقديمها علي راس كل ساعه بتوقيت القاهرة .

واليكم الان ترددات القناة علي القمر الصناعي النايل سات وهوت بيرد .

النايل سات : التردد 12604 ، الاستقطاب افقي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

الهوت بيرد : التردد 11200 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *